الأخبار

“admhec.gov.jo” شغال رابط تقديم طلبات القبول للجامعات الأردنية 2022 موقع وحدة تنسيق القبول الموحد



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن رابط تقديم طلبات القبول للجامعات الأردنية للفصل الدراسي الثاني 2022/2021، سوف تنطلق قريباً جداً بعد أن تم تجهيز وتحديث موقع وحدة تنسيق القبول، وتحديث البيانات والمعلومات التي يحتاجها الطلاب للتقديم عليه، حتى يتمكن الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدورة التكميلية من التسجيل الإلكتروني،والتقديم للالتحاق بالجامعات الأردنية الحكومية.


وكان السيد / مهند الخطيب، مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الأردني، قد أعلن أن الوزارة متخذة قراراً بعدم دخول أي طالب إلي الحرم الجامعي في الفصل الدراسي الثاني، واستكمال إجراءات لتقديم الإلكتروني للجامعات بعد إعلان الوحدة لأسماء الطلبة المرشحين للقبول للجامعات، بدون أن يكون قد حصل على جرعتي التطعيم.


أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الطلاب الحاصلين على نسبة نجاح 65% فأكثر، والمقرر دخولهم عبر الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول صباح الثلاثاء، أن يقوموا بتسديد قيمة التقديم والمقررة من قبل الوزارة بمبلغ 15 دينار أردني، عن طريق ألية الدفع الإلكتروني المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد فتح رابط وحدة تنسيق القبول الموحد

قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد أن رابط الوحدة تم تحديث بياناته، وأصبح جاهز من اليوم للتسجيل الإلكتروني والتقديم في الجامعات الأردنية 2022 للطلبة الناجحين في الدورة التكميلية، ولكن الموعد الرسمي لم يحدد بعد من قبل الوزارة، وأضاف أنه من المرجح أن يكون في منتصف الأسبوع القادم، أحد أيام الإثنين أو الثلاثاء القادمين وسوف تعن الوزارة الموعد النهائي في أقرب وقت.

 تقديم طلبات القبول للجامعات الأردنية 2022

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول admhec.gov.jo.
  2. قراءة التخصصات المتاحة على الموقع.
  3. تسجيل بيانات الطالب ويجب تحري الدقة.
  4. كتابة الرغبات ومراجعتها أكثر من مرة وتأكيدها.
  5. الالتزام بالإجراءات والخطوات الإلكترونية لشراء طلب الالتحاق بالجامعات.

وحدة تنسيق القبول الموحد الأردن

في ظل التحول الرقمي الذي تتبعه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، وتقديم كافة الخدمات إلكترونياً تم إطلاق وحدة تنسيق القبول الموحد، حتى يتم التسجيل الإلكتروني للجامعات الأردنية وتوفير الجهد والوقت، وكل عام تقوم وزارة التعليم العالي الأردنية بتغذية الموقع بالبيانات الجديدة والتخصصات الجديدة، التي تستحدثها الوزارة لمواكبة التطور في التعليم العالي.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية

وزارة التعليم العالي استعذت جيداً لبدأ الفصل الدراسي الثاني، وتقوم بتطهير كافة الجامعات على مستوى المملكة، حتى تكون جاهزة لإستقبال الطلاب في الموعد المحدد لاستئناف الدراسة الجامعية، وهو يوم 27 شباط الجاري وهو الموعد الرسمي حتى اللحظة.

نصائح من ديوان الخدمة المدنية للطلاب

دعا السيد سامح الناصر / رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني، الطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة الدورة التكميلية، التقديم في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في المملكة مثل التخصصات التقنية والمهنية، وأن يبتعدوا عن التخصصات التربوية والإنسانية التي لا يوجد عليها طلب في سوق العمل في البلاد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة