حياة اليومية

5 حيل لجعل منزلك نظيف بدون أي مجهود وتعب




هناك بعض العادات المتوارثة من الأجداد في جميع البلدان العربية ألا وهي تنظيف المنزل بالكامل كل عيد من الأعياد الإسلامية منها والمسيحية، لكن لا يجب عليكم أن تقوموا بهذا الأمر على الإطلاق، وهذا لأن تراكم الأشياء وجعل المنزل معبأ بالأشياء التي لا قيمة لها يكون هالة من الطاقة السلبية التي تغطى على تصرفات المتواجدين في العائلة، لذلك إليك الحيل التي تجعلك تتخلصين من عبء التنظيف العميق الذي يستهلك قوتك ووقتك بشكل كبير، وإليك الحل.

5 حيل لجعل منزلك نظيف

أول الأمر يجب أن تعرف ربة المنزل أنها ليست بمفردها ويجب أن يكون العمل متبادل بين جميع أفراد الأسرة، وأن التنظيف العميق كل عيد ما هو إلا مضيعة للوقت والجهد والصحة والأموال أيضًا، نظرًا للكامل الهائل من مستحضرات النظافة التي ستحرص على القيام بإحضاره، لذلك إليك الآن الحيل التي حرصنا على التحدث عنها.

مشاركة أعمال المنزل مع أفراد الأسرة

من الجيد وضع خطة شاملة يقسم فيها أعمال المنزل اليومية، بحيث يقوم الرجل والمرأة والأولاد بالمشاركة سويًا في التنظيف والطهي وعدم ترك الأشياء في غير أماكنه وتعليق الملابس وغسل الملابس والالتزام بكيها، فهذا الأمر يخلق بيئة متعاونة خالية تمامًا من الأنانية والتفضيل بين المرأة والرجل، بل وسيقلل بشكل كبير من عبء العمل على شخص واحد فقط.

عدم جعل اليد فارغة

إذا كنتي ستقومين بالتحرك في المنزل،، لا يجب أن تكون يدك فارغة على الإطلاق، فإذا كان هناك طبق أو ملعقة أو أي شيء قد تتراكم عليه الجراثيم والحشرات عليك بغسلها على الفور وتجفيفها، بالإضافة إلى الاهتمام بسلل القمامة والحرص على تغير الأكياس فيها بشكل يومي.

التخلص من البقع أول بأول

إذا كان لديك أطفال صغار فكان الله في عونك اللهم أمين، لكن يجب أن تقومي بالتخلص من البقع أول بأول، فإذا كانت هناك بقعة طعام قومي بإحضار فرشاة ومعها المسحوق المفضل لديك واحرصي على تنظيفها على الفور وهي مازالت طرية لم تجف، وهذا لأنها ستكون أسهل في التنظيف عن إذا قمت بتركها لمدة طويلة من الزمن.

شراء الأجهزة المساعدة

لا يجب أن تقومي بإرهاق نفسك في استخدام العدد اليدوية، فقومي بإحضار مكنسة كهربائية وغسالة صحون والعديد من أدوات التنظيف الذكية التي ستغنيكي تمامًا عن إهدار صحتك وقوتك في أشياء لن تنفعك بعد ذلك، لذلك إذا توفر لديك المال فقومي بإسعاد نفسك,

تغليف الأثاث جيدًا

إذا كان لديك أثاث غالي تريدي الحفاظ عليه ولديك أطفال يجب أن تقومي بشراء أقمشة أنيقة لتكون حافظة للأثاث، وهذا لأنها تكون متوفرة أن تقومي بتركيبها وخلعها وغسلها بسهولة أكثر من أن تقومي بإزالة البقع وتدمير الأثاث.

لذلك أقول لكل أم وأبنه عربية كفي عن تدمير صحتك وأحرص على إراحتها بتبسيط الحياة عليك، فبدلاً من عملية الإرهاق الكبرى التي تجعلك تستغرقي وقت طويل جدًا في العمل يمكنك أن تقومي بأشياء بسيطة تغنيك عن تعب يدوم لمدة قد تصل لأكثر من أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة