يوم السعادة العالمي.. الصين والسعودية أكثر شعوب العالم سعادة 2023

يوم السعادة العالمي، في مفاجأة سعيدة للشعب السعودي، احتل السعوديون المركز الثاني بالقائمة التي تم الإعلان عنها بين أكثر الشعوب سعادة في العالم، وجاءت السعودية في المركز الثاني بعد دولة الصين، وذلك في الاستفتاء الذي جري من جانب مؤشر السعادة العالمي خلال العام الجاري 2023، وقد أشار استطلاع شركة “إيبسوس” العالمية، بأنه تم ترتب الشعوب الأكثر سعادة بداية من الصين بنسبة 91%، والمملكة العربية السعودية بالمرتبة الثانية بنسبة 86%، ودولة هولندا في المركز الثالث بنسبة 85%، ودولة الهند قد جاءت في المرتبة الرابعة بنسبة 84%، وفي المرتبة الخامسة جاءت دولة البرازيل بنسبة 83%، وقد تم الاستفتاء إلى جانب 32 دولة من دول العالم، وسوف نوضح لكم تفاصيل يوم السعادة العالمي.

يوم السعادة العالمي 2023

في يوم الاثنين الموافق يوم 20 مارس يحتفل العالم باليوم العالمي للسعادة “International Day of Happiness”، ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى زيادة التركيز على السعادة لأنه من الضروريات الهامة للإنسان، ويجب علي كافة الحكومات تفعيل دورها في تحسين سعادة المواطنين والعمل علي زيادة المستوى العام برفاهية المواطنين في جميع المجتمعات.

وقد تم إطلاق اليوم العالمي للسعادة بداية من عام 2012 من جانب الأمم المتحدة؛ والعمل علي تخصيص يوم 20 مارس لتكون مناسبة عامة في جميع الدول من كل عام.

ويشارك عدد كبير من من الجهات السعودية بتنظيم عدد هائل من الفعاليات والنشاطات التي تجري من أجل رغبة القيادة في تحسين وعي المواطنين بأهمية دور السعادة والسلامة والصحة.

يوم السعادة العالمي 2023
يوم السعادة العالمي 2023

مؤشر السعادة العالمي

يعمل هذا المؤشر إلى قياس مدى السعادة في جميع الدول وبكافة المجتمعات، ويتم ذلك بالاستناد إلى عدد هائل من الدراسات والإحصائيات المتنوعة التي من خلالها يتم الوقوف علي مدي سعادة كل دولة.

ويعمل مؤشر السعادة العالمي على قياس 30 جانب من كافة جوانب الحياة؛ فعلي سبيل المثال تندرج الحياة الاجتماعية من مؤشرات السعادة، والظروف المعيشية للموطنين والرضا الخاص بهم، وكذلك الصحة العقلية، والفعاليات الخاصة بالرفاهية، علاوة علي ذلك الوضع السياسي داخل كل دولة البلاد، والوضع الاقتصادي الخاصة بها، مع وضع عدد من المقارنات الخاصة بالوضع المالي الخاص بكل دول، ومدي درجة الأمان، ومدي توافر الوظائف للمواطنين داخل كل دولة.

Comments are closed.