وظائف المديرية العامة لحرس الحدود هي واحدة من الوظائف الهامة التي تم الإعلان عنها من جانب حرس الحدود في المملكة العربية السُّعُودية، فقد تم الإعلان عن طرح 13 وظيفة خالية، يتم التقديم بها للرجال على (المرتبة السادسة) المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام بالوظائف (الإدارية) علي أن يتم التقديم من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف منصة (جدارات)، ويستطيع جميع الأفراد من خريجو وخريجات الدرجات الجامعية (درجة البكالوريوس) التقديم في الوظائف الخالية، علي أن تكون الأولوية في الترشيح للوظائف للتخصصات غير التربوية ثم اختيار التخصصات التربوية، وسوف نوفر لكم رابط التقديم في وظائف المديرية العامة لحرس الحدود.

شروط وظائف المديرية العامة لحرس الحدود 1444

يتم التقديم في وظائف المديرية العامة لحرس الحدود وفق عدد من الشروط والضوابط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم، ومن هذه الشروط ما يلي:

وظائف المديرية العامة لحرس الحدود
وظائف المديرية العامة لحرس الحدود
  • يجب أن يتوافر لدي كل متقدم قرار معادلة من جانب وزارة التعليم لمن حصلوا على الدرجات العلمية من خارج المملكة.
  • يشترط أن يكون سبق لكل متقدم حضور الاختبار المهني المخصص للجامعيين وفق المرتبة السادسة.
  • كافة الوظائف التي تم الإعلان عنها من جانب الإدارة تتطلب مقابلة شخصية، وسوف يتم دعوة أكثر من متقدم على كل وظيفة من جانب المتقدمين الحاصلين علي الأعلى نقاطاً.
  • سوف يتم إجراء مطابقة للبيانات الخاصة بالمرشحين في أثناء إجراء المقابلات الشخصية، وفي حالة وجود اختلاف في البيانات، أو عدم المرور من المقابلة الشخصية فسوف يتم استبعاد المرشح.
  • الترشيح النهائي سوف يكون بعد الانتهاء من إجراء (مطابقة البيانات، وبعد المقابلات الشخصية).

رابط التقديم بوظائف الحرس الوطني السعودي

يتم التقديم في الوظائف الخالية من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني التالي (منصة جدارات) مع مراعاة النِّقَاط الآتية:

  • الدخول لمنصة المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف الموضحة وأن يتم التأكد من صحة البيانات المسجلة، وفي حالة وجود اختلاف فيمكن أن يتم تقديم اعتراض حتي يتسنى دراسته من جانب المختصين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفي حالة صحة البيانات يتم النقر على تبويب التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • يتطلب أن يتم تحديد الرغبة بالدخول في الإعلان عن طريق النقر علي المربع المخصص لذلك في الطلب.
  • يتم العمل علي تحديد الرغبات المكانية وفق ترتيب الأولويات الخاصة بكل متقدم عن طريق الاختيار من بين الوظائف المعلنة وفق المقرات، ثم حفظ الطلب.