وظائف الجوازات للنساء 1444 المستندات المطلوبة ورابط الاستعلام عن نتائج قبول

وظائف الجوازات للنساء هي  من الكلمات التي يتم البحث عنها بشكل موسع في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتم تداول بعض الأخبار عن الإعلان عن نتائج القبول المبدئي للوظائف الخاصة بالرجال، حيث قامت هيئة الجوازات السعودية بالإعلان عن هذه الوظائف في وقت سابق وقد تم بناء علي هذا الإعلان اجراءات عده من تقديم الاوراق المطلوبة والمقابلات الشخصية وغيرها من متطلبات هذه الوظيفة، وتنتظر المتقدمات لشغل الوظائف الذي تم الإعلان عنها الإعلان عن النتائج الأولية للمتقدمات المقبولات بشكل مبدئي، والتي لم تظهر حتى الآن، ولكن من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج للمتقدمات في خلال هذه الأيام، وذلك وفق التصريحات التي أدلت بها الصفحات الرسمية لمديري الجوازات على مواقع التواصل الاجتماعي.

أماكن التعين لوظائف الجوزات للنساء

وائما تكون الجوازات السعودية في تواصل دائم مع المواطنين عبر العديد من اشكال التواصل والتي من أهمها الصفحة الرسمية للهيئة علي منصة التدوينات الصغيرة تويتر والتي تتلقي عليها بشكل يومي العديد من الأسئلة والاستفسارات التي يهتم بها المواطنين والمقيمين، ومن بين هذه الأسئلة سؤال لاحد المواطنين جاء فيه:

قالت السائلة: “لو سمحت متى تطلع نتائج قبول الكادر النسائي في الجوازات”، وجاء الرد الفوري على السائلة من الحساب الرسمي قائلاً: “مرحبًا بك، سيتم الإعلان عنها قريباً عبر القنوات الرسمية للمديرية العامة للجوازات، ويمكنك متابعتها ومشاهدتها من خلال منصة أبشر – توظيف، نسعد بتواصلك”.

كما أفصحت الجوزات عن أماكن العمل للمتقدمات  المقرر أن تكون في المطارات الأتية:

  • مطار الملك فهد الدولي.
  • مطار الملك عبد العزيز في جدة.
  • مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
  • جسر الملك فهد في المنطقة الشرقية .
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة.

المستندات والشروط المطلوبة في المقابلة الشخصية

في حال إعلان النتائج الخاصة بالقبول، فقد أوصت الإدارة العامة للجوزات السعودية بضرورة إحضار بعض الاوراق المهمة عند الحضور للمقابلة الشخصية في حال كانت المتقدمة من المقبولات بشكل أولي، وتمثلت هذه المستندات كما حددتها الإدارة العامة للقبول المركزي في الآتي:

  •  إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية شرط أن تكون سارية.
  • إحضار صورتين ضوئيتين مكبرتين للهوية الوطنية.
  • ضرورة إحضار النموذج الخاص بموعد المقابلة الشخصية والذي يتم طباعته عن طريق إشعار نتيجة القبول لكل مرشحة على حدى.
  • إحضار أصل شهادة الثانوية العامة للمتقدمة أو ما يعادلها أو صورة مصدقة منها.
  • صورة من العنوان الوطني للمقبولات.
  • إحضار ست صور شخصية بالألوان مع خلفية بيضاء اللون وتكون الصور حديثة، وتقوم المتقدمات بكتابة الاسم ورقم الطلب خلف كل صورة من صورهن.
  • وتحضر المرشحة أيضا ملفًا لوضع كل المستندات المطلوبة فيه.
  • كما أشارت الإدارة العامة للقبول المركزي إلى ضرورة إحضار أصل المعادلة التي صدرت من وزارة التعليم العالي بالمملكة في حال كانت المتقدمة حاصلة على مؤهل من خارج المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى صورة مصدقة من هذه الشهادة.

رابط الاستعلام عن نتائج وظائف الجوازات للنساء

ولكي تتمكن المتقدمات على الوظائف من معرفة هل هن من المتقدمات أم لا، فعليهن تفقد الرابط الخاص بالكشف عن النتائج الأولية وذلك بتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الدخول إلى منصة أبشر المتخصصة بوظائف إدارة الجوازات في المملكة.
  2. بعد ذلك يجب اختيار إشعار القبول.
  3. بعدها يجب على المتقدم إدخال بياناته الشخصية في الفراغات المناسبة كما هو مطلوب: رقم هوية المتقدم الشخصية، وتاريخ الميلاد. كذلك جنس المتقدم، وحالته الاجتماعية، ورقم الهوية الشخصية لوالد المتقدم، ثم النقر على كلمة موافق.
  4. الخطوة التالية هي متابعة إدخال البيانات الشخصية مثل: تاريخ ومكان الوالدة، والمهنة التي تم التقديم عليها.
  5. كذلك يطلب إدخال رقم الهاتف المحمول للمتقدم، وتفاصيل عنوانه.
  6. أيضًا يحدد المتقدم المكان الذي يرغب بمتابعة طلب التوظيف فيه، ويسجل الأماكن التي يريد أن يتم تعيينه فيها.
  7. بعد ذلك يجب النقر على أيقونة عرض النتيجة.
  8. أخيرًا تظهر الصفحة الخاصة بمعلومات القبول للمتقدم.

Comments are closed.