وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بجامعة نجران الشروط والمستندات المطلوبة

أعلنت جامعة نجران بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس عن توافر عدد من الوظائف الأكاديمية للجنسين وذلك في الكلية التطبيقية وذلك من خلال التعاقد مع مجموعة من الكفاءات السعودية التي تمتلك المؤهلات العلمية والعملية لشغل الوظائف المعلنة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم الشروط المطلوبة للتقديم والمستندات وموعد التقديم.

الشروط المطلوبة للوظائف الأكاديمية الشاغرة بجامعة نجران

وضعت الجامعة عدة شروط لابد من أن تكون متوفرة في المتقدم حتي يتمكن من التقديم على الوظائف المعلنة حيث جاءت أهم الشروط المطلوبة كالتالي:

  1.  أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية السعودية.
  2. بالنسبة لوظيفة محاضر يجب ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد جداً وذلك في البكالوريوس والماجستير الحاصل عليهم.
  3. أن تنطبق على المتقدم كافة الشروط الموجودة في اللائحة الخاصة بتعيين المواطنين في نظام مجلس التعليم العالي والجامعات واللوائح الخاصة بنظام المجلس العلمي للجامعة.
  4. أن يكون حاصلاً على المؤهل العلمي المطلوب من أحد الجامعات السعودية.
  5. بالنسبة لخريجي الجامعات الغير سعودية يتوجب عليهم معادلة المؤهل العلمي الحاصل عليه المتقدم من خلال لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم السعودية.
  6. مواءمة التخصص في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في نفس التخصص الذي سيتم التقديم عليه.
  7. أن يكون المتقدم لائقاً من الناحية الطبية والصحية.
  8. يتمكن من اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.
  9. أن يحصل على درجة لا تقل عن ستون بالمائة في الاختبار العلمي الذي تعقده الجامعة وذلك للمتقدمين على وظيفة محاضر.

 

معايير المفاضلة

ذكرت جامعة نجران أنه سوف يتم المفاضلة بين المتقدمين على وظيفة محاضر بناءً على درجة الاختبار التحريري الذي قام به المتقدمين وعند التساوي في الدرجات سيتم المفاضلة على أساس المعدل التراكمي أما بالنسبة لوظيفة أستاذ مساعد فتتم المفاضلة بناءً على المعدل التراكمي لدرجة الدكتوراه وفي حال عدم وجود معدل تراكمي أو التساوي بين المتقدمين يتم عقد المفاضلة على المعدل التراكمي في درجة الماجستير وعند عدم وجود معدل تراكمي أو في حال التساوي ستتم المفاضلة بناءً على المعدل التراكمي في درجة البكالوريوس.

موعد ورابط التقديم والمستندات المطلوبة

يتم بدء تلقي طلبات التوظيف اليوم الخميس الموافق الثامن من رمضان 1444 الموافق 30 مارس 2023 ويستمر حتي الخميس القادم الموافق الخامس عشر من رمضان 1444 الموافق 6 أبريل 2023 وذلك عبر رابط رابط الوظائف بالجامعة، أما عن المستندات المطلوبة فهي صورة هوية وطنية سارية المفعول تقديم معادلة المؤهل العلمي من وزارة التعليم السعودية للحاصلين عليه خارج المملكة تقديم صورة شهادة الخبرات الأكاديمية في حال تواجدها وتقديم صورة مصدقة من الوثيقة والسجل الأكاديمي وذلك للحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

Comments are closed.