طريقة تعطير المنزل طبيعياً، إن رائحة المنزل من أكثر الأمور التي تؤثر على الحالة النفسية والمزاجية لأصحاب المنزل وزائريه أيضا، لذلك يجب الاهتمام برائحة المنزل وتهويته بشكل دائم، لذلك عادة ما تبحث ربات البيوت عن أهم طرق تعطير المنزل طبيعي بعيدا عن شراء المنتجات الكيميائية التي تضر بالجهاز التنفسي كما أنها باهظة الثمن، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة تعطير المنزل طبيعي.

طريقة تعطير المنزل طبيعياً

تعرف على أهم طرق تعطير المنزل

يوجد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتعطير المنزل والحفاظ على رائحته لأطول وقت ممكن، كما يفضل الخبراء استخدام المنظفات والخلطات الطبيعية والابتعاد عن المنتجات الكيميائية لما لها من أضرار.

أهم الوصفات والخلطات الطبيعية لتعطير المنزل

يوجد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية المستخدمة في تعطير المنزل بشكل طبيعي وامن وبأقل التكاليف الممكنة ومن أهم هذه الوصفات:

  • الزيوت العطرية للمنزل

تعد الزيوت العطرية الطبيعية واحدة من أفضل أنواع الطرق التي يمكن استخدامها لتعطير المنزل بشكل آمن، كما أنها تتمتع برائحتها المنعشة الذكية التي تدوم لفترات طويلة ومن أكثر هذه الأنواع استخداما:

زيت الفانيليا، زيت اللافندر، زيت الياسمين، زيت الروزماري، زيت القرفة وزيت الورد.

طريقة تعطير المنزل بأحد هذه العطور تكون من خلال وضع قطرات من زيت اللافندر أو الورد أو غيره من الزيوت إلى بعض زجاجات الرش بها ماء، مع تحريك هذا المزيج جيدا واستخدامه بعد ذلك.

  • خلطة النعناع الأخضر والريحان

تعتبر خلطة الريحان والنعناع الأخضر واحدة من أسهل الخلطات التي يمكن استخدامها لتعطير المنزل والحصول على رائحة منعشة تدوم طويلا، كما أنها غير مكلفة ماديا، ويكون ذلك عن طريق غلي أوراق النعناع الطازج والريحان جيدا ووضع هذا المزيج في مكان جيد التهوية مفتوح تماما للحصول على رائحة منعشة وقوية.

  • خلطة الفانيليا

الفانيليا واحدة من أكثر المنتجات الطبيعية التي لها رائحة نفاذة وتستخدم كأفضل معطر للمنزل، وذلك من خلال الآتي:

إضافة ملعقة كبيرة من الفانيليا إلى كوب من الماء مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى هذا المزيج، وتقلب جميع المكونات جيدا حتى تمتزج وتستخدم بعد كأفضل معطر منزلي طبيعياً.

وصفة البرتقال والقرفة لتعطير البيت

المكونات:

  • 5 أعواد من القرنفل.
  • ملعقتان من قشور البرتقال.
  • 3 أعواد من القرفة.

طريقة التحضير بالخطوات:

  1. نحضر وعاء ونضع فيه ماء ونقوم بوضعه على النار حتى يغلي.
  2. نقوم بوضع قشور البرتقال في الماء ثم نضيف 3 أعواد القرفة وبعدها نقوم بإضافة 5 أعواد القرنفل الطازج.
  3. نترك الخليط على النار الهادئة حتى يتم انتشار رائحة العطر في جميع أركان البيت.
  4. وهناك طريقة أخري ممكن أن نستخدمها وهي وضع الخليط في فواحة ونقوم بتركها وسوف تقوم بنشر الرائحة الطيبة في البيت.