التخلص من الصراصير، الصراصير من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير في فصل الصيف، حيث يكثر انتشارها في هذا الفصل أكثر من غيره، لذلك يجب التعرف على أكثر الطرق الفعالة في القضاء عليها بشكل نهائي، وهذه الطرق هي:


مكونات إعداد خلطة التخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة

يتم خلط كميات متساوية من السكر وصودا الخبز، ثم يتم توزيع الخليط في اماكن تواجد الصراصير كالمطبخ والحمام، تخرج الصراصير من جحورها بمجرد شمها لرائحة السكر، تنفجر معدة الصراصير بمجرد تناولها لهذا الخليط وبهذا يتم القضاء عليها بشكل نهائي.


طريقة التخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة

نضع خمسة ملاعق كبيرة من النعناع البري في لتر من الماء المغلي ونتركهم لمدة عشر دقائق، نصفي الخليط ونضعه في زجاجة بخاخ ونقوم بتوزيعه في جميع أركان المنزل وخاصة المطبخ، رائحة النعناع من الروائح المنفرة والخانقة للصراصير وهذا يدفعهم لمغادرة المنزل.

حمض البوريك للتخلص من الحشرات الزاحفة

نخلط القليل من حمض البوريك مع السكر والدقيق الأبيض حتى تتكون عجينة لينة، نوزع هذه العجينة في أركان المنزل، تخرج الصراصير من جحورها بسبب رائحة السكر النفاذة، وبمجرد اقترابها من هذه العجينة تتسم في الحال بسبب حمض البوريك.

نخلط كميات متساوية من الماء وجوز الهند ونضع الخليط في زجاجة بخاخ، نقوم برش الخليط في مداخل المنزل وعند البالوعات وفي المطبخ، حيث تعتبر رائحة جوز الهند من الروائح المنفرة للصراصير، وبالتالي نتمكن من طرد الصراصير من المنزل والوقاية منها بشكل نهائي.

نصائح للوقاية من الصراصير

  • القمامة من أسباب تواجد الصراصير في المنزل، لذلك يجب تغطيتها وعدم تركها مكشوفة، كما يفضل التخلص منها كل ليلة خارج المنزل.
  • تفقد المنزل بشكل مستمر وسد وإغلاق أي شقوق او ثقوب موجودة فيه، لأنها تكون سبب لتواجد الصراصير في المنزل مهما كانت صغيرة.
  • عدم ترك بقايا الطعام على أرض المنزل أو أسطح المطبخ لفترات طويلة، لأن هذا يسبب تواجد الصراصير في المنزل بكميات كبيرة.
  • عدم ترك أطباق متسخة في حوض المطبخ قبل النوم، وهذا لأن بقايا الطعام المتواجدة على الأطباق تكون سبب لجلب الصراصير للمنزل مهما كانت صغيرة