نظرًا لأن السيارة صُممت بقدرات وميزات متقدمة جعلتها واحدة من أشهر السيارات في العالم فقد أعلن سوق السيارات السعودي أن جميع فئات تويوتا RAV4 2022 الجديدة ستكون متاحة بأسعار معقولة ومن أبرز سمات تويوتا RAV4 هو حجمها الكبي وهو مناسب للمجموعات الكبيرة من الأشخاص والرحلات العائلية الطويلة، وتستفيد هذه السيارة من قدرتها الاستثنائية على السير على طرق وتضاريس غير ممهدة وكذلك من ثباتها عند السرعات العالية، يمكن لهذه السيارة العائلية استيعاب ما يصل إلى سبعة أشخاص وعدد كبير من البالغين والأطفال والركاب الآخرين، هيكل السيارة جذاب ومميز ورائع لأنه جذب انتباه المشترين المحتملين، إذا كانوا يرغبون في شراء السيارة أو معرفة المزيد عن إمكانياتها فسنقدم شرحًا تفصيليًا لجميع ميزاتها ومواصفاتها

مواصفات تويوتا راف 4 لعام 2023

  • يبلغ حجم شاشة السيارة التي يبلغ حجمها 7 بوصات 7 بوصات وتعرض المعلومات وخيارات الترفيه.
  • السيارة SUV بمحرك قوي بقوة 203 حصان ومساحة حمولة 37.6 قدم مكعب.
  • تقبل السيارة أوامر Apple CarPlay و Android Auto وقد تم تقييمها بواسطة Amazon Alexa.
  • السيارة مجهزة أيضًا بنقطة وصول Wi-Fi والعديد من منافذ USB ووظيفة Bluetooth.
  • تتمتع السيارة بنظام معلومات واضح ومجهزة بمجموعة متنوعة من أحدث التقنيات.
  • نظرًا لكونها سيارة يابانية فإن حجم الخزنة وسعة الشحن والاعتمادية كلها كافية.
  • السيارة مزودة برؤوس عادم من الكروم وباب خلفي يعمل بالكهرباء.
  •  تحتوي السيارة على سقف بانورامي أوتوماتيكي ومصابيح LED.
  • يبلغ قطر عجلات السيارة 19 بوصة وتوفر ثباتًا ممتازًا عند القيادة على طرق غير ممهدة.
  • تبلغ سعة محرك السيارة 2500 سم 3 مع أقصى عزم دوران يبلغ 249 نيوتن متر فقط لكل متر.
  • المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ويبدأ التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.1 ثانية.
  • تعمل وظيفة الدخول الذكي للسيارة دون الحاجة إلى مفاتيح لأن الدخول يتم عبر جهاز التحكم عن بعد.
  •  تتميز بخاصية الكشف عن الزاوية الميتة على الطريق ، وتعمل كاميرا السيارة بزاوية 360 درجة.

وحش السيارات السعودى..تويوتا راف فور 2023 سيارة للطرق الوعرة بمواصفات وسعرها الخيالى في السعودية

سعر سيارة تويوتا راف فور 2023 في السعودية

لم يتم الإعلان عن سعر 2023 RAV4 Woodland Edition ومع ذلك قد يكون في حدود 38 ألف دولار أي ما يعادل حوالي 140 ألف ريال في المملكة العربية السعودية، ويمكن العثور عليها في عروض تويوتا جميل لتركيبات السيارات بدفع شهري يتراوح بين 600 و 1200 ريال حسب الاتفاقية.

خصائص ملحقات تويوتا RAV4

  1. يتميز راف 4  بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بدوام كامل. تستخدم حوالي 16.3 كيلومترًا لكل لتر من وقود 91 أوكتان ، وتزن السيارة بين 1614 و 1561 كجم.
  2. توجد خمسة مقاعد في السيارة وسعة الصندوق الخلفي 1085 لترًا.
  3. بالإضافة إلى وجود مقاعد قابلة للعكس في الخلف ونظام لمنع الانقلاب تحتوي السيارة أيضًا على عاكسات جانبية كهربائية ومصابيح أمامية مانعة للانفجار في المقدمة.

يأتي نظام المعلومات والترفيه الجديد لـ RAV4 2023 أيضًا من الداخل بتكوين “قياسي” مع Apple CarPlay و Android Auto. تتلقى Toyota أيضًا نظام “ملاحة” ينقل معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي جنبًا إلى جنب مع الخدمات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك أصبح لنظام الاستجابة للأوامر صوت جديد واستمرارًا مع Toyota RAV4 قد يوفر النظام ميزات اختيارية مثل التنقل بدون اتصال بيانات (الإنترنت) بالإضافة إلى ذلك تعرف على إشارات الإشارات على الطريق السريع المزيد من تنبيهات الطقس. كما تنبيهات منطقة تويوتا 2023 للانبعاثات المنخفضة.

سيارة تويوتا RAV4

في الداخل الأرضيات المطاطية الموسمية التقليدية مزينة بملصقات Woodland Edition بالإضافة إلى ذلك يوجد مخرج 120 فولت في منطقة الشحن. تتوفر السيارة بألوان خارجية متنوعة منها الأسود والأزرق والأبيض، يأتي هذا الطراز فقط مع نظام سحب هجين متكامل. تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محركين كهربائيين لتوفير إجمالي 219 حصانًا، يتمتع هذا المحرك بقوة أكبر من المحرك القياسي رباعي الأسطوانات والذي تبلغ قوته 203 حصانًا. أثناء الاختبار على الأرض كان الهجين أسرع. وصلت السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.4 ثانية أي 0.7 ثانية أسرع من الفئة الأساسية.