يبحث الكثير من طلاب وطالبات المملكة الأردنية الهاشمية رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 الأردن tawjihi.jo بشكل مكثف عن نتائج التوجيهي الأردن عبر موقع توجيهي جو بعد أيام من انتهاء العام الدراسي الحالي وانتهاء امتحانات الثانوية العامة في مختلف المناطق في المملكة الأردنية وسط ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد الذي هدد العالم واضطرت الدول إلى إغلاق المدارس والاعتماد على نظام التعليم عن بعد من خلال الانترنت “الاونلاين” فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم الأردنية منصتها الإلكترونية للحصول على نتيجة توجيهي الأردن وسوف نوضح ذلك خلال التقرير التالي.

نسبة النجاح في امتحانات توجيهي الأردن 2022

وأعلن وجيه عويس، وزير التربية والتعليم في الأردن، اعتماد نتائج التوجيهي الأردن 2022 برقم الجلوس بنسبة نجاح  63.1%. موضحا تفاصيل إعلان النتيجة كالتالي:-

73.9% نسبة الناجحين في نتائج التوجيهي 2022 العلمي.

53.9% نسبة الناجحين في نتائج التوجيهي الأردن 2022 الأدبي.

80.6%” نسبة النجاح في نتائج التوجيهي 2022 الشرعي.

موعد إعلان نتائج التوجيهي 2022 tawjihi

حددت وزارة التربية والتعليم يوم الخميس الموافق 18 آب/أغسطس 2022 موعدًا لإعلان نتائج التوجيهي الأردن في الساعة العاشرة صباحًا.

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم الأردنية قد صرحت بأن الموعد الرسمي لتاريخ نتائج التوجيهي 2022 الأردن خلال اليومين القادمين مطمئنين أسر الطلاب بخصوص النتيجة وأن نسب النجاح جاءت جيدة مقارنة بالأعوام الماضية، ورصدت غرف عمليات مراقبة الامتحانات خلال العام الدراسي الحالي العديد من الشكاوى من الطلاب بخصوص صعوبة امتحانات التوجيهية هذا العام ووجود بعض المشكلات في الاسئلة وهو ما سيتم النظر إليه مراعاته في عمليات التصحيح حسبما أكد وزير التربية والتعليم الأردني وجيه عويس.

موقع نتائج التوجيهي 2022 الاردن

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يقوم بها الطالب للحصول على يمكن لأي طالب ثانوية عامة في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعرف على نتائجه بكل سهولة وهو كالتلي:

  • الخطوة الأولى يقوم الطالب بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم الاردنية بعد ذلك يختار من القوائم نتائج الثانوية العامة عبر موقع توجيهي جو.
  • الخطوة الثانية بعد ذلك يتطلب إدخال بعض البيانات ورقم الجلوس بطريقة صحيحة.
  • ثم في الخطوة الثالثة كتابة الرمز الذي سوف يظهر له في الصورة.
  • وفي الخطوة الرابعة والأخيرة يقوم الطالب بالضغط على كلمة بحث.
  • على الفور سيتمكن الطالب من الحصول على نتيجته بكل سهولة ويتعرف على قوائم الدرجات الخاصة به.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية أن امتحانات شهادة التوجيهي لطلاب الثانوية العامة الأردنية جرت دون وقوع أي مشاكل أو معوقات وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بين الطلاب والمدرسين القائمين على مراقبة وتصيحيح الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة التوجيهية.

كيفية حساب معدل التوجيهي 2022

700 درجة للدورة الصيفية.

700 درجة للدورة الشتوية.

1400 درجة هو مجموع الفصلين للاتحاق بالتعليم الجامعي.

ويتم حساب معدل نتائج التوجيهي 2022 في الأردن من خلال حساب مجموع العلامات النهائية. التي حصل عليها الطالب مقسوما على مجموع العلامات العظمى والناتج يضرب في 100.

بعدها سينتج معدل النجاح بالنسبة المئوية.

نتائج التوجيهي 2022 الأردن

استمرت أعمال التصحيح والمراجعة خلال الأيام السابقة وقامت الجهات المسؤولة عن نتائج التوجيهي 2022 لتصحيح  امتحانات التوجيهي بالمملكة الأردنية بالعمل في رصد درجات الطلاب لتتمكن خلال الفترة القادمة من اعتماده وإعلانها رسميًا على الموقع الرسمي وكان الطلاب قد انتهوا من امتحانات التوجيهي في الأردن الامتحانات للعام الدراسي الحالي وبعد الانتهاء من الامتحانات التي تمت وفق إجراءات احترازية شديدة للوقاية من فيروس كورونا.

تابعنا الآن: