يهتم عدد كبير من الطلاب الجامعيين الراغبين في التسجيل في منحني هذا العام الدراسي 2022/2023، وذلك بالتزامن مع اعلان وزارة التربية الوطنية في المغرب عن فتح باب الترشح في المنح الخاصة بالتعليم العالي هذا العام، لكي يتم الالتحاق بها من قبل الطلاب بناء على بعض الشروط والضوابط، كما تم تحديد الموعد الرسمي من قبل الوزارة لكي يتم قبول الملفات وايداعها، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور كيفية التسجيل في منحني وموعد إيداع الملفات.

انطلاق التسجيل في منحتي 2022

بشكل رسمي فقد تم انطلاق التسجيل في برنامج منحتي المقدم من قبل وزراة التربية الوطنية بالمغرب، وذلك بهدف العمل على الاستفادة من منح التعليم العالي أو التكوين المهني، وذلك خلال العام الدراسي 2022-2023، حيث  أكدت أن المترشحون يقوموا بإيداع طلب الاستفادة من المنح بناء على الموعد المعلن رسميا من قبل الوزارة،  وذلك للمترشحين والمتمدرسين والأحرار لاجتياز اختبارات شهادة البكالوريا، وقد أكدت أنه سوف يتم العمل على  تفعيل رابط البوابة الإلكترونية Minhaty.ma في الموعد الذي أعلنت عنه الوزارة.

موعد إيداع ملفات التسجيل في منحتي 2022

وقد حددت وزارة التربية الوطنية في المغرب الموعد الرسمي لإيداع ملفات التسجيل منحتي، وقد جاءت المواعيد على النحو التالي.

  • بدأ التسجيل بالفعل لمن يرغب في الاستفادة من منحة التعليم العالي 2022 وذلك للطلاب الذين يقل عمرهم عن 26 عام، بداية من يوم الاثنين الموافق 30 مايو 2022 وحتى يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2022.
  • وقد أكدت الوزارة أن الطلاب الجدد ممن حصلوا على البكالوريا وقد تم اختيارهم من قبل اللجان هم من سيستفيدون من المنحة بالإضافة لمتدربي التكوين المهني.

رابط وخطوات التسجيل في منحتي وزارة التربية الوطنية بالمغرب

وقد أكدت وزارة التربية الوطنية بالمغرب أن التسجيل في منحتي الذي أنطلق بالفعل سوف يكون مباشرة عبر البوابة الإلكترونية منحتي من هنا، حيث تعتبر منحتي واحدة من المنح الدراسية الهامة والتي يتم تقديمها للطلاب غير الموظفين وذلك خلال فترة الدراسية الجامعية، والتي تساعد الطلاب على تحمل بعض مصاريف الدراسية وتعفي الطلاب من سدادها بناء على بعض الضوابط المعلنة.