هل تم تحديد موعد بداية العام الدراسي 1445 ونزول التقويم الدراسي الجديد 1445؟ التعليم تُجيب

بالتزامن مع اقتراب نهاية العام الدراسي الحالي 1444 يزداد البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بداية العام الدراسي 1445 بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار حرص الوزارة على وضع التقويم الدراسي وتوضيح موعد بدء العام الدراسي الجديد ونهايتة وكافة المعلومات المتعلقة به، وسوف نخبرك حول كافة المعلومات عن طريق هذا المقال. 

موعد بداية العام الدراسي 1445 

تسعى وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على توضيح كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالتقويم الدراسي لكافة المراحل التعليمية، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان بصورة رسمية حول موعد بداية العام الدراسي الجديد او التقويم الخاص به، لكن من المتوقع أن يتم طرحه مع نهاية العام الدراسي الحالي. 

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1444 

وفقًا التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي والمعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية، فإنه من المقرر نهاية العام الدراسي في الرابع من شهر ذي الحجة  1444 الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو، عقب نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي. 

موعد بداية العام الدراسي 1445
موعد بداية العام الدراسي 1445

تقويم العام الدراسي الجديد 

هناك العديد من الشائعات التي دارت حول نزول التقويم الدراسي للعام 1445 وهو ما تم نفيه من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، لكن تبدأ الإجازة في الرابع من شهر ذي الحجة، ويتوقع أن تستمر لمدة شهرين. 

يبدأ العام الدراسي في كل عام عادة في شهر صفر وتكون الدراسة عبارة عن ثلاثة فصول بمعدل 13 أسبوع لكل فصل دراسي، أي أن مدة الدراسة الفعلية تبلغ 193 يوما وعدد الإجازات خلال العام الدراسي تصل إلى 56 يوم، أي من المتوقع بدء العام الدراسي في نهاية شهر أغسطس 2023. 

متى يكون موعد بداية العام الدراسي 1445 ؟ 

حتى الآن لم يتم الإعلان عن تقويم العام الدراسي الجديد 1445 من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه من قبل الوزير خلال الفترة المقبلة بعد نهاية اختبارات العام الدراسي الحالي والتي من المقرر عقدها بتاريخ الثاني عشر من شهر يونيو 2023، وسوف يتم عرض التقويم الجديد من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية وسوف نقوم بعرضه على الفور من خلال موقعنا. 

Comments are closed.