هل تؤثر العمالة المنزلية على حساب المواطن

يتساءل الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية هل تؤثر العمالة المنزلية على حساب المواطن فيما كشف حساب المواطن عن العوامل التي قد تؤثر على مدى استحقاق الفرد للدعم المقدم من البرنامج من عدمه، وهل بالفعل كما أشيع في بعض المواقع أن حساب المواطن يتأثر بصورة مباشرة بوجود العمالة المنزلية في البيت، وسنوضح الآن حقيقة هذا الأمر.

هل تؤثر العمالة المنزلية على حساب المواطن

ردا على استفسارات المستفيدين من خدمة حساب المواطن بشأن شروط البرنامج ومدى استحقاقه، فقد أعاد حساب المواطن النشر والتأكيد على أن وجود سائق خاص أو العمالة المنزلية لا يؤثران على قيمة مبلغ الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن لأبناء المملكة، أو المبلغ الذي يتم تقديمه لرب الأسرة.

ماهو حساب المواطن

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل تؤثر العمالة المنزلية على حساب المواطن لابد من التطرق إلى هذا البرنامج الذي ظهر في نهاية عام 2017، كبرنامج دعم مادي يخفف العبء على أبناء المملكة وحماية الأسر الأكثر احتياجا والتي تأثرت بصورة مباشرة أو غير مباشرة بالأزمات الاقتصادية.

ويساهم هذا البرنامج في توجيه جميع المنافع الحكومية لجميع المستحقين من الأسر والسيدات المعيلات، لتشجيع استهلاك السلع بصورة رشيدة وتوجيه وإيصال الدعم لجميع المستحقين، فيتم تحويل هذا الدعم إلى صورة “دعم نقدي” يحصل عليه أبناء الطبقة المتوسطة والفقيرة.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر لدى المستفيدين من دعم حساب المواطن. وفي حالة غياب أي من هذه الشروط لا يتم الحصول على الدعم إطلاقا، ومن أبرزها:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل هوية سعودية سارية.
  • أن يكون مقيم إقامة دائمة داخل المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأدنى لعمره أثناء التقديم 18 عامًا فقط.
  • يجب أن يكون لدى المستفيد حساب بنكي أو مصرفي ساري.
  • لا يجب أن يتعدى المبلغ الذي يتلقاه المستفيد من أي حساب آخر غير حساب المواطن. القيمة الإجمالية المقررة. لعدد الأشخاص الذين يعولهم أو الأشخاص المؤهلين للدعم.

Comments are closed.