هل تأخر موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر أبريل ليشمل المكرمة الملكية؟

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع البحث الشهيرة بتساؤل هل سيشمل معاش الضمان الاجتماعي لشهر أبريل منحة المكرمة الملكية؟ وذلك من قبل مستفيدي الضمان الاجتماعي الراغبين في الاطمئنان على موعد صرف المكرمة الملكية وقيمتها، رغبة في شراء المستلزمات والمتطلبات الأساسية للأسرة خلال شهر رمضان الكريم من العام الهجري  هـ.

المكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين

المكرمة الملكية عبارة عن منحة مالية يتم صرفها إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والأسر الفقيرة والمتعثرة ومحدودي الدخل داخل المملكة العربية السعودية مرة واحدة فقط كل عام، وتكون تلك المرة بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم في كل عام هجري، ويجدر بالإشارة إلى أن صرف المكرمة الملكية يتم تحت إشراف من خادم الحرمين الشريفين والأب الروحي سمو الأمير الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي يحرص كل الحرص على دعم أبناء المملكة حتى لا يصبح هناك متعثر واحد يعيش في ضيق أو ضنك.

موعد صرف المكرمة الملكية ومعاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر أبريل 1444 هـ

اعتاد أبناء المملكة العربية السعودية على صرف قيمة المكرمة الملكية في بداية شهر رمضان الكريم أو في منتصف الشهر، وذلك في الأعوام الماضية طبقا لأوامر خادم الحرمين الشريفين، بينما يتم صرف الدعم الشهري الخاص بالضمان الاجتماعي المطور في منتصف الشهر الهجري أو في آخره، بينما يتم صرف كلا من معونة المكرمة الملكية ومعاش الضمان الاجتماعي الخاص بشهر رمضان معاً في آن واحد.

حتى الآن لم تصدر أي أوامر ملكية تحدد موعد الصرف النهائي للمكرمة الملكية الخاصة بشهر رمضان، ولم يتم إصدار أي قرارات تخص دمج مبلغ الضمان الاجتماعي مع دعم المكرمة الملكية ولكن سيتم إيداع الدعم الشهري الخاص بمبلغ الضمان الاجتماعي المطور في موعده الموافق الثاني من أبريل من العام الميلادي ٢٠٢٣ م، وهو يوافق تاريخ الحادي عشر من رمضان من العام الهجري ١٤٤٤ هـ، وكما اعتاد المستفيدين أنه من الممكن تأخير الصرف يوم أو يومين في حال مطابقة يوم الصرف مع عطلة رسمية.

Comments are closed.