إزالة البقع من الملابس السوداء التي يصعب إزالتها حيث أن الملابس الغامقة السوداء اللون، لا يظهر بها البقع بسهولة ولا وضوح لذلك يجب الإسراع في غسل الملبس فور وقوع الأطعمة أو أي شيء يسبب البقعة للبس، وذلك حتى يكون سهل التخلص من البقع تمامًا وبلا أثر، وعند التنظيف بمنظفات البقع يجب عليك اختبار المنظف بالملبس من الداخل، لتعرفي لو له أثر ضار باللون الأسود.

إزالة البقع من الملابس السوداء

التعامل مع اللون الأسود والبقع التي عليه يلزمه الحذر الشديد، لأن بهتان الأسود سيئ الشكل للملبس، لذلك أحضرنا بعض المواد الآمنة على اللون وتزيل البقع بدون آثار ضارة وهي كالتالي.

إزالة البقع القديمة من الملابس

بحيث تضعي أربعة ملاعق كبار صودا خبز، وعليهم نصف كوب مياه دافئة، وامزجيهم معًا ثم ضعي الخليط فوق البقعة، ثم افركي وادعكي بفرشاة أسنان البقعة بالملابس، واتركيها منقوعة بالمنظف لنصف ساعة تقريبًا، ثم اشطفيه وجففيه بعيد الشمس لأنها تجعل الأسود يبهت.

استعمال اسبراي مثبت للشعر

ضعي منديل ورق عند البقعة تحتها، ورشي عليها اسبراي الشعر المثبت، ثم ضعي منديل ورق غيره فوق البقعة، واضغطي على المنديل الفوقي حتى يتشرب بالاسبري ونكرر مرات ومرات لأن تزول البقعة، نرش اسبراي وفي منديل تحت البقعة ثم منديل فوق الاسبراي على البقعة

إزالة البقع الصعبة من الملابس

وهو عبارة عن شامبو مخصوص للأسود وممكن استعمال شامبو الشعر ولكن المخفف بالماء على الملابس السوداء فيزيل من عليها البقع، ويمكنك وضعه في الغسالة ليأخذ دورة غسل بالغسالة.

التنظيف برغوة كريم الحلاقة

فقط قومي بوضع رغوة كريم الحلاقة فوق البقعة، ثم احضري فوطة ناعملة وبلليها بالماء ثم افركي الرغوة بالفوطة، ثم انتظري لتجف الملابس السوداء وبعد ذلك اغسليها بطريقتك العادي ستجدي زوال البقعة.

استعملي الملح

بحيث تذيبي أربعة ملاعق كبار ملح في لتر مياه ساخنة، ثم بللي إسفنجة من المحلول الساخن وافركي البقعة بها بلطف لأن تنتهي البقعة.

نظفي بعصير الليمون

ضعيه فوق البقعة بدون تخفيف، وادعكي البقعة جيدًا بحركات دائريّة، واستمري حتى تزول البقعة من الملابس السوداء نهائي.

نصائح عند إزالة البقع من الملابس السوداء حيث يجب غسل الملابس الغامقة بحرارة فاترة ليست أعلى من 30 درجة، كذلك يجب مراعاة تنشير اللبس الأسود ليلاً أو ف يالظل بعيد أشعة الشمس لأنها تزيل اللون، وهكذا تحفظي للون رونقه وزهوته.