«نشوة التأهل التاريخي!».. موعد مباراة الأخدود والقيصومة الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة الأخدود والقيصومة التي تقام لحساب لقاءات اليوم الثاني من الأسبوع الجديد، ضمن مواجهات الإياب أو الدور الثاني، يستضيفها مساء اليوم الثلاثاء 16 مايو الحالي، ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية Prince Hathloul bin Abdul Aziz Sport City في مدينة نجران السعودية، يسعى من خلالها أصحاب الديار إلى تحقيق الانتصار الأول بعد التأهل التاريخي رسميًا إلى دوري روشن، فيما يطمح فريق “الكتيبة الحمراء” إلى تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن له البقاء في دوري يلو للموسم المقبل.

على كل الأحوال، سنستعرض في التغطية التالية، كافة التفاصيل والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الأخدود والقيصومة والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في النسخة 46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، وكذلك وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري يلو أثناء الجولة 32.

مباراة الأخدود والقيصومة

من مواجهة الدور الأول بين الأخدود والقيصومة في دوري يلو
من مواجهة الدور الأول بين الأخدود والقيصومة في دوري يلو

إلى المباراة الخامسة لحساب اليوم الثاني من الأسبوع الثاني والثلاثين الجديد في بطولة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة القيصومة ضد الأخدود.

نادي الأخدود

حيثما يخوض الأسود مواجهة اليوم، منتشين بالتأهل التاريخي للمرة الأولى، إلى الدوري السعودي الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”.

حاليًا يحتل الأخدود المركز الثاني في الترتيب العام لـ دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، برصيد 62 نقطة وصافي (25) هدفًا، يفصله 3 نقاط فقط عن الأهلي المتصدر وأول المتأهلين إلى دوري روشن.

إذ حقق Al-Akhdoud خلال الموسم الجاري، 19 انتصارًا، و5 تعادلات، بينما تلقى 7 هزائم (آخرها كانت الخسارة من الخلود في الجولة 31 الماضية).

نادي القيصومة

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في مواجهة الليلة، في المرتبة الـ12 في الترتيب العام للمسابقة، بعدما حصد 36 نقطة وفارق (-8) أهداف، مبتعدًا عن نجران أول ثلاثي قاع الجدول بـ3 نقاط فقط.

فقد تمكن Al Qaisumah FC هذا الموسم من الفوز في 7 مباريات، والتعادل في 15 أخرى، ولكن تجرع مرارة الخسارة 9 مرات (من بينها الخسارة من الفيصلي في الأسبوع السابع).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

وانطلقت منافسات الجولة 32 من دوري يلو مساء أمس الاثنين:

  • حيثما تغلب نجران على الخلود بنتيجة (2-1)، كما تعادل جدة مع الفيصلي إيجابيًا، قبل أن يسقط هجر في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الجبلين.
  • واليوم الثلاثاء، تقام 3 مباريات، تجمع الأولى القادسية ضد أحد، ثم يستضيف الأخدود نادي القيصومة، قبل أن يواجه الرياض منافسه العروبة.
  • وتختتم لقاءات الأسبوع يوم غدٍ الأربعاء، حيث يلعب الحزم مع الساحل، والعربي أمام العين، وأخيرًا يلتقي الشعلة مع الأهلي.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمعت القيصومة أمام الأخدود لحساب الجولة 15 يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023، عن تعادل الجانبين إيجابيًا (2-2)، سجل للأسود كلًا من التونسي برهان بن الحبيب حكيمي والمدافع البرازيلي رينالدو دوترا دا سيلفا Reinaldo Dutra، أما ثنائية الكتيبة الحمراء فتكفل بها كلًا من خالد محمد السبيعي من ركلة جزاء و عبدالله خطاب بلال.

موعد مباراة الأخدود والقيصومة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأخدود والقيصومة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 5 والتي تجمع Al-Akhdoud vs Al Qaisumah في الجولة الثانية والثلاثون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند السابعة وخمس دقائق (7:05 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الرابعة وخمس دقائق (4:05 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأخدود والقيصومة، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) تكليف الحكم السعودي فريح الجلعود بالمهمة.

فيما يلي طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري يلو بشكلٍ كاملٍ:

طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)
طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم شبكة القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال فضائية KSA Sports 2 HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الأخدود والقيصومة، فسيعلن لاحقًا.

Comments are closed.