من الآن لم يتم إلقاء قشر البطاطس في القمامة مرة أخرى بعد التعرف على كمية الفوائد الموجودة فيها، وأهم استخدامات قشر البطاطس للبشرة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على جميع الفوائد التي تعود من قشر البطاطس على البشرة والتخلص من الكثير من المشاكل الموجودة بها، والحصول من خلاله على بشرة أكثر نضارة وحيوية.

استخدامات قشر البطاطس

أثبتت الكثير من التجارب مدى أهمية قشر البطاطس للبشرة ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح عدة استخدامات لها كالآتي:

التخلص من الهالات السوداء

يحتوي قشر البطاطس على مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج الهالات السوداء بنسبة كبيرة وعلاج الانتفاخات الموجودة تحت العين أيضًا، والتخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر مع التقدم بالسن وهنا لابد من استخدامه بمجرد تقشيره ، ووضعه على المنطقة المحيطة بالعين لكن لابد من غسل البطاطس جيدًا قبل تقشيرها للتخلص من الأتربة المتراكمة عليها.

تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة

تحتوي البطاطس على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير لذلك يوضع على المناطق الداكنة من البشرة سواء على الوجه أو الجسم، وعند الاستمرار على استخدامه يتم التخلص من التصبغات والحصول على بشرة أكثر تفتيحًا وإشراقة وحيوية، ويفضل إضافة عصير الليمون إلى قشور البطاطس عند فرك البشرة بها للحصول على أفضل النتائج، خاصة عند الاستمرار على استخدامها.

التخلص من حروق الشمس وحروق الجلد البسيطة

يحتوي قشر البطاطس على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك تستخدم في التخفيف من الحروق الفعلية، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والنشا التي تعمل على ترطيب البشرة وتهدئة الحروق الناتجة عن التعرض للشمس لفترات زمنية طويلة، ويتم استخدامه من خلال وضعه على المنطقة المصابة ويترك عليها فترة لا تقل عن ربع ساعة لكي يمتص السخونة الموجودة بها.

في نهاية مقال  استخدامات قشر البطاطس ذكرنا أهم الاستخدامات الخاصة بالبشرة والفوائد التي تعود عليها في التخلص من الكثير من المشاكل التي تتعرض إليها، كما أنها لا تسبب أي ضرر ويمكن الاستمرار على استخدامها بأمان تام.