نتابع معكم نتائج السادس الاعدادي 2022 العلمي، حيث باقي ساعات قليلة ويتم إطلاق كشوف نتائج المحافظات المختلفة في العراق بخصوص الدور الثاني سادس اعدادي للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث ننشر لكم أعزائنا المتابعين في موقع ثقفني رابط نتائج الصف السادس الدر الثاني العملي سواء الاحيائي او التطبيقي، وهذا بدون الحاجة إلى الدخول في كروبات التلكرام واستعمال الروابط التي لا تعمل على الأغلب هنالك، كما سنتابع معكم آخر اخبار وزارة التربية وخاصة بعد الغاء العمل باختبارات الدور الثالث للصف السادس، فتابعوا معنا.

نتائج السادس الاعدادي 2022 العلمي
نتائج السادس الاعدادي 2022 العلمي

نتائج السادس الاعدادي 2022 العلمي

وقد تأخر ظهور نتائج الدور الثاني حتى اللحظة، وهذا ما تسبب في قلق بين الطلبة و الطالبات في كافة محافظات العراق، وهذا بسبب بدء العام الدراسي الجديد ورغبتهم الشديدة في التسجيل في قبول الكليات والمعاهد بعد ظهور النتيجة، والتي ستحدد مستقبل الطالب إلى حد كبير.

حيث انتهت امتحانات دور ثاني علمي والادبي منذ أيام، وزادت في الفترة الماضية الأخبار والشائعات بشكل كبير بين الطلاب حيال النتائج، والتي سنتابع معكم ما حقيقتها وما هو الصحيح بناء على خبرتنا الكبيرة في التعليم في العراق في موقع ثقفني بالطبع.

اخبار نتائج الصف السادس اعدادي الدور الثاني

وقد انتشرت الكثير من الاخبار حول السادس الاعدادي، حيث انتشر خبر انه سيتم إضافة 5 درجات مساعدة إلى جميع الطلاب في مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت اخبار اخرى بخصوص موعد ظهور نتيجة الامتحانات من وزارة التربية العراقية، وسنتابعها معكم في النقاط التالية:

  1. بالنسبة إلى درجات مساعدة الطلاب، فهذا خبر غير صحيح ولم يتم الإعلان عنه من قبل أي مصدر رسمي.
  2. ولكن تساعد المعلمين يكون في عملية التصحيح وهذا من خلال تقدير اجابات الطلاب واعطاء درجات على الخطوات حتى لو كان الناتج النهائي غير صحيح، وهذا طبيعي ويحدث لدى جميع الصفوف الدراسية.
  3. بالنسبة إلى خبر إلغاء الدور الثالث السادس الاعدادي، فهو خبر صحيح، وسيتم تطبيقه لباقي الصفوف بدءا من السنة الدراسية الجديدة.

موعد كشف نتيجة السادس الاعدادي 2022 العلمي

وبالنسبة إلى موعد ظهور النتيجة، فهي مركزية وستظهر لدى كافة المحافظات في السادس الإعدادي بفرعيه العلمي (الاحيائي والتطبيقي) وأدبي، وهذا لجميع المحافظات (الرصافة، الكرخ، البصرة، ذي قار، كربلاء، إلخ)، ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لظهور النتيجة، ولكن وفقا للمعلمين في كنترولات التصحيح فنتوقع ما يلي:

  • أن تظهر النتائج خلال يومين حتى الأسبوع المقبل على الأكثر.
  • الوصول إلى النتيجة يكون عبر الرابط الذي نضعه لكم في موقع ثقفني في هذا المقال.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 العلمي

ومن المقرر ان يتم الاعلان عن صدور النتائج عبر بوابة وزارة التربيه الالكترونية، حيث يتم توفير روابط كل محافظة للوصول إلى كشوف المدارس والاستعلام عنها بالرقم الامتحاني، وهذا ما يمكنكم عمله بدون أي مشاكل وبكل سهولة عبر الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط الموقع الرسمي عبر الضغط epedu.gov.iq.
  • ثم تضغط على اخبار الوزارة، واضغط على اخبار مديريات العراق.
  • في القائمة المنبثقة تختر المديرية الخاصة فيك.
  • تفتح معك صفحة اخبار التربية، وفي حالة الإعلان الرسمي عن النتيجة تجد الخبر مع الرابط الذي تدخل عليه.
  • ابحث عن المدرسة، وتفتح الكشف، ثم اكتب الرقم الامتحاني الخاص بالطالب في البحث.
  • ويمكنكم التواصل معنا في التعليقات في حالة أي مشكلة.

وفي حالة لم يعمل الموقع معكم بسبب المشكلة التي في شبكة الإنترنت هذه الأيام، فما عليكم سوى التوجه إلى موقع من المواقع الخارجية التي تقدم النتائج مثل نتائجنا، والدخول على نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني للعام 2022، ومن ثم تضغطوا على زر المحافظة والبحث عن المدرسة، ومنها تحصل على الكشف وهو نفسه الموجود في الموقع الوزاري، أو كتابة تعليق لنا فيه الاسم واسم المدرسة والرقم الامتحاني.