ميعاد نزول الدفعة الجديدة حساب المواطن وكيفية الاستفسار عن الأهلية، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالكشف عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 60 لشهر نوفمبر لعام 2022 في وقت يتابع فيه المستفيدين الإيداع من أجل أن يتأكدوا من إمكانية صرف مستحقاتهم المالية، كما أكدت الوزارة عن صرف زيادة حساب المواطن لهذا الشهر الجاري مع العلم بأن الزيادة سيتم صرفها حتى نهاية العام الجاري 2022 م؛ لم يتم صدور أي قرار رسمي من قبل الوزارة بصرف هذه الزيادة للأعوام القادمة، سننقل لكم اليوم موعد نزول حساب المواطن الدفعة 60 وفقًا لأخر تصريحات وزارة الموارد البشرية بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن الأهلية.

ميعاد نزول الدفعة الجديدة حساب المواطن:

مع اقتراب موعد الصرف للدفعة 60 من تاريخ بدء برنامج دعم حساب المواطن والذي يهدف إلى توفير المساعدة للأفراد المحتاجين ومساعدتهم في تلبية حاجاتهم الشخصية؛ فقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية عن الميعاد المقرر لصرف الدفعة الجديدة خلال شهر نوفمبر والذي يوافق يوم 10 من الشهر الجاري لعام 2022 م؛ وبدأ نزول الدعم صباح اليوم الخميس في حسابات المستحقين؛ كما أكد البرنامج بأن هذا اليوم هو اليوم الثابت لصرف الدعم شهريًا؛ أي اليوم “العاشر” من الشهر الميلادي، ولا يتم تغييره إلا في حالة أن يصادف هذا اليوم ليوم عطلة رسمية داخل السعودية، فيتم تقديمه أو تأخيره على حسب يوم العطلة ولمدة يوم واحد فقط.

كيفية الاستفسار عن الأهلية لحساب المواطن:

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية؛ بأنه تم صدور الأهلية للمستفيدين من قبل برنامج حساب المواطن. منذ يوم 29 أكتوبر الماضي. ولكي يتمكن المستحق من الاستعلام عن الأهلية الخاصة به يشترط عليه اتباع عدد من الخطوات وتنفيذها وهي كالأتي:

ميعاد نزول الدفعة الجديدة
نزول الدفعة الجديدة حساب المواطن
  • في البداية يتم الدخول على المنصة الرسمية لموقع حساب المواطن على الانترنت.
  • ثم قم بالنقر على كلمة “الاستعلام عن الأهلية”.
  • كما يجب بعد ذلك تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • ثم بعد ذلك يشترط إدخال كود التحقق المرئي الخاص بك.
  • في النهاية سوف تظهر كافة تفاصيل الأهلية على الفور.