موعد نزول الدعم وخطوات التسجيل في دعم ريف والاستعلام عن الدعم برقم الهوية 1444

أبدت الحكومة السعودية اهتمام كبير بالمواطنين من مختلف مجالات عملهم، وكان من ضمنهم المزارعين وكذلك العاطلين عن العمل بالإضافة إلى الأسر المنتجة، وجميع هذه الفئات وفرت لهم مبادرة دعم ريف، وهي مبادرة تقدم لهم فيها دعم مادي وكذلك معنوي بالإضافة إلى توفير تدريبات لهم وجميعها تساعدهم في زيادة خبرتهم ومهاراتهم، لذلك يبحث الجميع عن طريقة للتسجيل بها وما هي شروط الحصول عليها، وهذا بالضبط ما سيتم عرضه.

دعم ريف

دعم ريف هي مبادرة أطلقتها وزارة التنمية السعودية بهدف تنمية وتدعيم العاطلين عن العمل وأيضا المزارعين وكذلك الأسر المنتجة، وهدفها هو تدعيم هؤلاء المواطنين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال التدريبات والمهارات التي تحرص على اكسابهم إياها، والأهم من ذلك هي هو الدعم المادي الذي تقدمه هذه المبادرة.
كما حددت الوزارة موعد معين لصرف المنحة والذي يبدأ من الأول من الشهر الميلادي وحتى اليوم العاشر، كذلك وضعت بعض الشروط للحصول على هذه المنحة، لذا لا يمكن للجميع أن يستفيد منها، فقط من يمتلكون هذه الشروط.

شروط الحصول على دعم ريف

حتى تتمكن من الحصول على منحة دعم ريف يجب أن تنطبق عليك هذه الشروط:

  • أن يكون عمر المتقدم 21 عام.
    أن يكون سعودي الجنسية.
    لابد أن يمتلك حساب بنكي.
    أن يعمل المتقدم في القطاع الزراعي أو الحكومي أو الخاص.
    ألا يكون المتقدم مسجل في أكثر من ثلاث برامج.
    ألا يزيد راتبه عن 6000 ريال.

خطوات التسجيل في دعم ريف

لتتمكن من التسجيل في المبادرة بطريقة صحيحة، اتبع هذه الخطوات:

  • قم بفتح موقع المبادرة بكتابة كلمة دعم ريف في محرك البحث.
  • بعد ذلك قم باختيار طلب دعم جديد، وابدأ بكتابة جميع البيانات المطلوبة.
  • بعد ذلك اضغط تسجيل لتحصل على كلمة المرور الخاصة بحسابك على المنصة.
  • بعد ذلك ارجع للتسجيل في المنصة بحسابك الجديد وقم بتدوين جميع البيانات الخاصة بالمشروع واضغط إرسال، ثم انتظر لحين الحصول على الموافقة.

موعد نزول دعم ريف

يتم صرف دعم ريف للمستفيدين من النظام على أساس شهري ، ويتم إيداع المبلغ المستحق من اليوم الأول من كل تقويم ميلادي ، ويكون يوم الصرف نفس يوم للعطلة القانونية “السبت” ، لذلك تلجأ الوزارة إلى إلى تاريخ إيداع الدعم المؤجل الأحد المقبل 2 أبريل 2023 م الموافق 11 رمضان 1444.

Comments are closed.