موعد نتائج الأهلية في حساب المواطن الدفعة 65

يترقب ملايين المواطنين في السعودية موعد نتائج الأهلية في حساب المواطن الدفعة 65 والتي ستكون الدفعة الأولى في شهر رمضان المبارك، في الوقت ذاته تتواصل عملية التسجيل الجديد في البرنامج وفق الآلية المتبعة في هذا الشأن وحتى إشعار آخر ما لم يتم وقف التسجيل مثلما حدث في المرات السابقة حيث تقرر وقف تسجيل حساب المواطن جديد أو إعادة تسجيل لمن سبق له التسجيل وأغلق الحساب لأي سبب كان.

نتائج الأهلية في حساب المواطن

ونتائج الأهلية هي الإجراء الأخير قبل صرف كل دفعة حيث إنه بعد صدور الأهلية يحق لمن صدرت له نتائج الأهلية أن يحصل على الدعم إلا في حالات محدودة جدًا في حال تجاوز الدخل للحد المانع من الدعم هنا لا يتم صرف الدعم حتى لو صدرت الأهلية للمستفيد.

ويتم إعلان نتائج الأهلية في كل دفعة في موعد أقصاه نهاية الشهر السابق للإيداع بمعنى أن دفعة أبريل القادم سوف يتم الإعلان عن الأهلية فيها خلال الفترة من يوم الثلاثين من مارس الجاري وحتى يوم الحادي والثلاثين من نفس الشهر وفي حال تأخر الإعلان لن يتجاوز اليوم الأول من شهر أبريل المقبل.

موعد حساب المواطن

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة التالية من الدعم في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من شهر ابريل المقبل وفق الجدولة الزمنية التي يطبقها البرنامج والتي تقضي بما يلي:

  1. يصرف الدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي بشكل دوري.
  2. يتم تأجيل موعد الدفعة إلى اليوم الحادث عشر من الشهر الميلادي في حال تصادف يوم الإيداع مع يوم السبت.
  3. كما يتم تقديم موعد الدفعة إلى يوم التاسع من الشهر في حال تصادف يوم الإيداع مع يوم الجمعة.

اعتراض نتائج الأهلية

وفي كل الأحوال يتاح تقديم نوعين من الاعتراضات للمستفيدين كما يلي:

  • الاعتراض على نتائج الأهلية في حال وجود تابع غير مؤهل أو في حال كان رب الأسرة نفسه غير مؤهل.
  • أيضا يتم الاعتراض على مبلغ الدعم في حال كان المبلغ أقل من الدفعات السابقة أو لم يتم صرف الدعم بالكامل.

 

Comments are closed.