موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الجزائر توقيت صلاة العيد بالولايات الجزائرية “قسطنطينة وسكيكدة – معسكر”

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الجزائر مع نهاية شهر رمضان الكريم يهتم الكثيرون بالتعرف على موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الجزائر 2023، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد عيد الفطر في الجزائر من أجل الاستعداد له بشراء الملابس الجديدة والحلويات وتنظيف المنزل وعير ذلك من الأعمال الهامة التي ينتظرها المسلمون في دولة الجزائر الإسلامية حلول عيد فطر المبارك من أجل تبادل التبريكات والهدايا موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الجزائر .

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الجزائر

يوجد الكثير من العادات والتقاليد التي يقوم بها أهل الجزائر وإحيائها في أيام العيد بالأخص في عيد الفطر والتي من أهمها صناعة الحلويات والذهاب للأسواق لشراء الملابس المختلفة للأطفال بالأخص والزيارات العائلية وزيارة الأصدقاء والأقارب من أجل تبادل التهنئة والتبريكات، وتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الجزائر فلكياً بعد رؤية هلال شوال بعد غروب الشمس يوم 29 من شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن يكون يوم الخميس 20 أبريل 2023 هو المتمم لشهر رمضان ويكون الجمعة 21 أبريل هو موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الجزائر، ووفقاً لإمساكية شهر رمضان في الجزائر أن شهر رمضان الكريم 29 يوم وبذلك سيكون يوم الجمعة الموفق 21 أبريل وهو أول أيام شهر شوال.

 

 

 

موعد صلاة الفطر في محافظات الجزائر

قالمة الساعة 5:51 ص
البيض الساعة 6:21 ص
سكيكدة  الساعة 5:52 ص
برج بوعريرج  الساعة 6:03 ص
معسكر  الساعة 6:22 ص
أم البواقي  الساعة 5:53 ص
الوادي  الساعة 5:59 ص
مستغانم  الساعة 6:21 ص
تيارت  الساعة 6:17 ص

عادات وتقاليد عيد الفطر في الجزائر

في الجزائر يقومون بعادات وتقاليد خاصة بهم تتمثل في الآتي:

  • زيارة الأرحام والأقارب بالأخص بعد الظهر في حالة إذا كانوا يقيمون في مدن أو أماكن بعيدة.
  • يوجد طقوس معينة يقوم بها أطفال الجزائر وهي ترديد الأناشيد وأهازيج شعبية وهم يلهون في الشوارع.
  • تنظيف المنازل وتزيينها وتحضير الحلويات المختلفة من قبل النساء.
  • من أشهر العادات الجزائرية أيضاً تبادل أطباق الحلويات بين العائلات والجيران وذلك الصحن وفقاً لعاداتهم هو هدية العيد الحلوة، يقومون بتبادلها .
  • تحنية الصغار أو التزيين بالحناء من العادات الشائعة في الجزائر ليلة العيد.
  • تقديم أفضل وأشهى الأكلات التقليدية ومن أشهرها مائدة العيد، الكسكسي بلحم الغنم والدجاج فضلاً عن الشخشوخة بلحم الغنم والدجاج أيضاً مع البيض.
  • يقوم أهل العاصمة بتقديم أطباق أخرى من الأطعمة في عيد الفطر وهي طبق الرشتة أو التريدة أو لسان العصفور وغير ذلك من الأطباق الشهية.

Comments are closed.