موعد صرف الضمان المطور مايو 2023 وطريقة الاستعلام عن الأهلية

موعد صرف الضمان المطور مايو 2023، هو ما يتساءل عنه المستفيدين من الدعم، لذلك هم يطرحون سؤال متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1444 بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، والعديد من المستفيدين يرغبون في معرفة وقت نزول المعاش في حساباتهم البنكية، والجهة المسؤولة عن البرنامج هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، للإشارة فقد سبق وأن تم تداول أخبار عن تقديم موعد صرف المعاش قبل عيد الفطر، ولكن الوزارة نفت ذلك ودعت إلى عدم تصديق الادعاءات، وأكدت بأن موعد صرف المعاش ثابت ولا يتم تقديمه أو تأخيره إلا بيوم واحد في حال صادف يوم إجازة في المملكة، سنتعرف على إجابة سؤال كم باقي على نزول الضمان المطور لهذا الشهر، تابعوا معنا.

موعد صرف الضمان المطور مايو 2023

سيوافق موعد صرف الضمان المطور 2023 الفاتح من الشهر الميلادي الموافق للحادي عشر من شهر شوال1444. ويبدأ صرف المعاش من منتصف الليل حتى نهاية اليوم، وللإشارة فقد انتهى نظام العمل بنظام الضمان القديم وتعمل الوزارة على تحويل كل المستفيدين بشكل تدريجي إلى النظام المطور، ويحصل على المعاش كل من تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

شروط الضمان الاجتماعي

من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وضعت وزارة الموارد الشروط الإلزامية التي يجب أن تتوفر في المتقدمين. أولها أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما في المملكة بصفة دائمة وألا يكون مقيما في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة، كما يجب أن يكون لديه سكن مستقل خاص به ولا يتجاوز الدخل الشهري الخاص بالمستفيد 1100 ريال سعودي في الشهر.

الاستعلام عن الضمان المطور

يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. بعد ذلك يضيف رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور. ثم يذهب مباشرة إلى الصفحة الرئيسية ويضغط على خيار دراسة الأهلية. في حال كان مؤهلا ستصل له قيمة الدفعة الجديدة وفي حال كان غير مؤهل يمكنه تقديم الاعتراض على الأهلية لكي يحصل على الدعم.

بهذا نصل إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع موعد صرف الضمان المطور مايو 2023. كما حددنا لكم الشروط التي ينبغي توفرها في المستفيدين وطريقة الاستعلام عن الأهلية.

Comments are closed.