موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1444 وطريقة الاستعلام عبر نفاذ

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1444، هو ما يترقبه آلاف المستفيدين في المملكة، وهم يتساءلون متى ينزل الضمان المطور شهر رمضان من أجل الحصول على رواتبهم في هذه الفترة التي يحتاجون فيها إلى اقتناء العديد من الحاجيات الضرورية، وحسب ما هو معلوم فإن موعد صرف المعاش موحد وهو الأول من كل شهر ميلادي، ولا يتم تأخير أو تقديم الموعد إلا إذا صادف يوم إجازة في السعودية، ويتم الإعلان عن نتائج الأهلية على دفعات وبعد ذلك يتاح للجميع استعلام الضمان الاجتماعي المطور عن طرق نفاذ، وسنتعرف في هذا المقال من خلال موقع ثقفني الإخباري على تفاصيل موضوع موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر أبريل 1444.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1444

اقترب موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1444 بحيث لم يعد يفصلنا عنه سوى ساعات قليلة. ومن المقرر أن يبدأ الصرف يوم الثاني من أبريل 2023 الموافق 11 رمضان 1444. تم تأخير موعد الصرف بيوم واحد لأن موعد الصرف الحقيقي صادف يوم السبت وهو يوم إجازة رسمية بالمملكة، ويكون استعلام الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: الدخول إلى صفحة الضمان عبر موقع وزارة الموارد البشرية
  • ثانيا: اضغط على خيار الاستعلام عن الخدمة
  • ثالثا: سجل الدخول إلى الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم والرقم السري
  • رابعا: اضغط على إدارة المرفقات، وسيظهر لك الطلب الذي قدمته وحالة القبول إما مؤهل أو غير مؤهل.

وفيما يلي نقدم لكم طريقة الاستعلام بدقة عبر الفيديو التوضيحي:

شروط الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن قدمنا لكم إجابة عن سؤال متى ينزل الضمان المطور 1444، لا بد من ذكر شروط التسجيل في البرنامج. وهي الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في أراضيها، يستثنى من هذا الشرط زوجة السعودي التي لها أبناء يتامى. ألا يتجاوز الدخل الشهري الحد المانع للضمان وأن تنطبق عليه معايير امتلاك الثروة حسب ما هو محدد في اللائحة، كما لا يجب أن يكون لديه أصول ذات قيمة عالية.

رابط التسجيل في الضمان المطور

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. وللإشارة فإن النظام الجديد الذي وضعته الوزارة يسعى إلى توفير الحماية الاجتماعية اللازمة للمواطنين المحتاجين الذين يثبتون استحقاقهم للحصول على الدعم، ويكون التقديم من خلال ما يلي:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية
  2. من الواجهة الرئيسية للموقع، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. اذهب إلى بوابة الضمان ثم اختر تسجيل جديد، ثم أضف كل البيانات الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها
  4. أخيرا اضغط على خانة تأكيد التسجيل وبهذا ستتمكن من إتمام كل الإجراءات المطلوبة، وسيتم دراسة طلبك من طرف الجهات المعنية.

بهذا نصل إلى نهاية مقال خصصناه لموضوع موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1444. وقد ذكرنا لكم الطريقة التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن الضمان عبر النفاذ الموحد.

Comments are closed.