موعد حجز الاعتكاف في المسجد الحرام والتسجيل في الخدمة إلكترونياً

قامت وزارة الشؤون السعودية بالإعلان عن موعد حجز الاعتكاف في المسجد الحرام، حيث يشمل أعداد مهولة ترغب في الاعتكاف وخاصةً هذا العام لأن السنوات الماضية كان الاعتكاف متوقف بسبب الوباء الذي كان منتشر في جميع البلاد، فهنا نوضح لكم طريقة التقديم وكيفية التسجيل لأي مواطن سواء سعودي أو غير سعودي، لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال الموعد الصحيح للحجز والتسجيل به.

موعد حجز الاعتكاف في المسجد الحرام

لقد تم الإعلان على تويتر من خلال شؤون الحرمين بالتوقيت  الخاص بالحجز في المسجد الحرام، والذي بدأ بالفعل منذ أول يوم في رمضان (يوم الخميس)، وسوف يظل حاجة حتى اكتمال العدد الذي يسمحوا به، كما أكدت بضرورة أن يتم التسجيل في الخدمة لتسهيل الاعتكاف ولكي يكون بشكل منظم.

وقام رئيس شؤون الحرمين بالتوضيح أيضاً بأنه قد تم تجهزه المكان بشكل كامل لكي يستقبل زوار بيت الله الحرام والمعتكفين، ومناسب أيضاً للكم الكبير من المقبلين عليه، حيث أصبح المكان جاهز لكي يتم استقبال عدد 2500 معتكفاً، ولذلك إذا أردت أن تكون من المعتكفين بهذا المسجد الحرام يمكنك بالتسجيل في تطبيق نسك الإلكتروني بكل سهولة وبشكل مباشر للغاية.

التسجيل إلكترونياً بخدمة الاعتكاف في المسجد الحرام 1444

يمكنك بكل سهولة التسجيل الإلكتروني في هذه الخدم،  وذهابك إلى المسجد الحرام لكي تعتكف فيه وهذا من خلال خطوات بسيطة وسهلة جداً، إليك هذه الخطوات افعلها بشكل صحيح فقط:

  1. أولاً عليك الذهاب إلى رابط بوابة شؤون الحرمين الموجودة على الإنترنت.
  2. ثم بعد ذلك عليك أن تملأ جميع البيانات الموجودة أمامك ولكن أحرص أن تملأها بشكل صحيح.
  3. ثم عليك بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية، ثم سيظهر لك على الشاشة كلمة “الخدمات الإلكترونية” قم بالضغط عليها.
  4. وفي هذه الخطوة عليك أن تحدد خدمة التسجيل لكي يتم تسجيلك في الاعتكاف.
  5. ثم بعد ذلك سوف تجد أمامك اختيار اللغة قم باختيار اللغة التي تريد التسجيل بها على الموقع.
  6. وبعد أن توثق بياناتك قم بالضغط على كلمة “إرسال الطلب” وهكذا سوف يتم تسجيلك وتكون هكذا قد أكملت جميع الخطوات.

Comments are closed.