صرحت إدارة التعليم بالمملكة العربية السعودية “الرياض” عن توقيت بدء الدراسة هذا العام بالتوقيت الشتوي، مشيرة إلى أنها سوف تبدأ بتنفيذ خطة التوقيت الشتوي في كافة المدارس بدءً من الأحد القادم الموافق 30 من شهر أكتوبر الجاري، وهجريا 5/4/1444هـ.

موعد بداية التوقيت الشتوي في المدارس بالمملكة

طرحت إدارة التعليم بالرياض مواعيد بداية اليوم الدراسي خلال فصل الشتاء، مشيرة إلى أن اصطفاف الطلاب في الصباح سوف يكون عند الساعة السابعة إلا ربع صباحًا، حيث سيستغرق هذا الاصطفاف ربع ساعة ومن ثم يذهب الطلاب إلى مقاعدهم.

من الجدير بالذكر أيضًا أن الحصة الأولى سوف تبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي في المدارس

أضافت إدارة التعليم أيضًا موعد انتهاء التوقيت الشتوي والذي سيكون يوم 22 من شهر مارس القادم الموافق هجريًا 30/8/1444هـ، وبالتالي الدراسة في الشتاء سوف تستغرق حوالي أربعة أشهر و25 يومًا فقد ومن ثم العودة مرة أخرى للتوقيت الصيفي.

مواعيد الدوام الدراسي خلال شهر رمضان المبارك

بجانب ما سبق فقد ذكرت الإدارة التعليمية أيضًا موعد الدراسة خلال الشهر الكريم وهو سوف يكون يوم 23 من شهر مارس القادم الموافق هجريًا 1/9/1444ه، حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك وذلك بدءً من يوم 22 من الشهر المبارك، وبالتالي السعة 9 صباحًا سوف تبدأ الحصة الأولى.

موعد ختام العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية

بالإضافة لما سبق، فإن الإدارة التعليمية بالرياض قد أعلنت أيضًا عن موعد ختام العام الدراسي الجديد، والذي سيوافق في نفس الوقت بدء التوقيت الصيفي، حيث ذكرت أن يوم 24 من شهر أربعة القادم الموافق هجريا 6 شوال لسنة 1444 هو بدء التوقيت الصيفي.

علاوة على ذلك فإنه سوف يتم تغيير مواعيد الاصطفاف مرة أخرى لتبدأ عند الساعة السادسة والربع صباحًا بدلًا من الساعة السابعة إلا ربع، هذا بالإضافة إلى أن بداية الحصة الأولى “اليوم الدراسي” سوف يكون عند الساعة السادسة والنصف بدلًا من الساعة السابعة، وسوف يستمر هذا التوقيت حتى ختام العام الدراسي والذي من المقرر انتهاءه يوم 22 من شهر 6 القادم الموافق هجريًا 4 ذي الحجة.