موعد افتتاح مترو الرياض مميزات المشروع وأسعار التذاكر

أعلنت وزارة النقل عن أنها تقوم حاليًا بكافة الإجراءات اللازمة للانتهاء تمامًا من هذا المشروع، وصرحت عن موعد افتتاح مترو الرياض وأسعار التذاكر بالتفصيل، يعتبر مشروع قطار مترو مدينة الرياض من أهم المشاريع الحصرية التي تخصصت في النقل مضافًا لذلك الكثير من المشروعات الأخرى التي تنحصر ما بين المطارات والجسر البري وغيرها من عدة مشروعات كبيرة وضعتها السعودية كواحدة من أوائل الدول تسهيلاً للمواصلات عمومًا عالميًا، نتعرف معًا على أدق المعلومات والتفاصيل حول مشروع مترو الرياض.

مميزات مشروع مترو الرياض

يعتبر مشروع مترو الرياض المقام العمل عليه الآن من أهم واكبر المشروعات التي تزيد دخل السعودية بوجه عام والرياض بوجه خاص، نظرا لأن المملكة كانت في حاجة إلى ذلك المشروع للعمل على تقليل التزاحم في المواصلات الأخرى وبالتالي سوف يكون مترو الرياض نقله نوعية كبيرة ونجد ان أعداد عربات المترو يصل إلى 180 عربية تنتقل في كامل منطقة الرياض، ويجدر بالذكر ان المشروع صديق للبيئة نظرا لأنه يعمل بالكهرباء وبالتالي لا تقل نسبة تلوث الهواء، لذلك فهو أكثر أمانا على صحة المواطنين بخلاق قلة أسعار التذاكر.

 مترو الرياض
مترو الرياض

محطات مترو الرياض

يوجد في المترو الكثير من المحطات التي عن طريقها تتم الرحلة تبلغ حوالي 85 محطة منهم 8 محطات أساسية وتتمثل في طريق المدينة المنورة الذي يوجد به 32 محطة، وطريق مطار الملك خالد يحتوي على 10 محطات، وكذلك طريق الملك عبد العزيز يحتوي على 12 محطة.

أسعار تذاكر القطار

يزداد التساؤل حول أسعار تذاكر مترو الرياض الذي يعتبر من أهم وسائل المواصلات بالمملكة في الوقت الحالي ونجد أن الأسعار سوف تكون في حوالي 25 ريال سعودي للأسبوع لمن يرغب في عمل اشتراك أسبوعي بينما يسمح للرضع والأطفال بركوب المترو بشكل مجاني ويتم عمل خصومات خاصة للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

موعد افتتاح مترو الرياض
موعد افتتاح مترو الرياض

معلومات عن مترو الرياض وموعد افتتاحه

يشمل هذا المشروع الكبير 6 خطوط تربط بين جميع أنحاء مدينة الرياض العاصمة، وتصل الطاقة التي تستوعبها منذ بداية تشغيلها حوالي 1.6 مليون راكب كل يوم ويستهدف الزيادة بعد مرور 10 أعوام حتى تصل إلى حوالي 3.6 مليون راكب كل يوم.

بدأ العمل في هذا المشروع الرائع التي تقوم بتنفيذه 3 شركات منذ شهر إبريل 2014 ويستمر العمل فيه إلى 2023، وبلغت تكلفته ما يزيد عن 22 مليار دولار، من المتوقع أن يبدأ عمل المترو نهاية العام الحالى.

Comments are closed.