موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول، يشغل البحث عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول اهتمام جميع الطلاب وأولياء الأمور خاصة بعد تداول الأخبار الخاطئة التي تصدر باستمرار حول تغيير جدول التقويم الدراسي وتعديله، لذلك حسمت وزارة التعليم السعودية هذا الجدل وقامت بنشر جدول الاختبارات النهائية الخاصة بالفصول الدراسية الثلاثة الذي تعمل به هذا العام، فتعرفوا معنا على الموعد المحدد لاختبارات الفصل الدراسي الأول 1444.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1444

قد حددت وزارة التعليم السعودية جدول الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسي بداية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة السنوية، ولم يكن يفصلنا عن بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول سوى أيام قليلة لذلك يجب على جميع الطلاب الاستعداد الجيد لخوض الامتحانات والتدريب على النماذج المعدة من قبل الوزارة والمنشورة على الموقع الرسمي لها، ومراجعة جميع المقررات الدراسية بعناية لتحصيل أعلى الدرجات.

وجاء الموعد المحدد للاختبار النهائي للفصل الدراسي الأول يوم 14 من شهر نوفمبر الجاري، على أن تستمر فترة الامتحانات طيلة 10 أيام متتالية ثم يأخذ الطلاب إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول التي تستمر لمدة 10 أيام أيضا ثم العودة لاستكمال العام الدراسي.

موعد اجازة الفصل الدراسي الأول 1444

تستمر فترة اجازة الفصل الدراسي الأول طيلة 10 أيام متواصلة تبدأ من يوم 24 نوفمبر 2022 وحتى 4 ديسمبر 2022 ليعود كافة الطلاب إلى مدارسهم لاستكمال باقي الفصول الدراسية المقررة للعام 1444.

موعد عودة الطلاب للفصل الدراسي الثاني 1444

قد اعتمدت وزارة التعليم السعودية الاستمرار بنظام التعليم على ثلاث فصول دراسية بعد تجربته العام الماضي والنجاح به، وعلى ذلك قسمت كل فصل دراسي ليشمل 13 أسبوعياً دراسياً ويخضع الطلاب لدخول الاختبارات بعد انتهاء كل فصل دراسي ويتم أخذ إجازة مطولة تفصل بين الثلاث فصول الدراسية.

وقد حدد وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد العودة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني يوم 4 ديسمبر 2022 والذي يستمر أيضا لمدة 13 أسبوعاً، ثم يخضع الطلاب لاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لتبدأ يوم 20 فبراير وتنتهى فى 2 مارس 2023، وبهذا نجد أن عدد الأيام المحددة للدراسة فى هذا العام الدراسي بشكل كامل هم 185 يوم.