موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص والحكومي وقطاع التعليم في السعودية

موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص، حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، واجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ السعودية تشمل الموظفين في القطاع العام أيضا، ولكن يختلف موعد كل منهما عن الآخر، وتعتبر هذه العطلة فرصة للمواطنين الذين يرغبون في أخذ فترة راحة تزامنا مع فرحة العيد، وهي تستمر لأيام، كما يحصل الطلاب في مختلف المراحل التعليمية على إجازة أيضا، وقد بدأ رمضان هذه السنة منذ أيام فقط في 23 من شهر مارس 2023، وسنتعرف في هذا المقال على موعد إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ للقطاع الخاص والحكومي في المملكة، وسنتعرف على موعد العيد أيضا، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم فيما يلي على موقع ثقفني الإخباري.

موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص

سيكون موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص في الأواخر من شهر رمضان الحالي. وستبدأ اجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ في 30 من شهر رمضان 1444. وهذا حسب قانون الخدمة المدنية. وستكون حسب نظام العمل في المملكة، على أن لا تقل عن أربعة أيام، وتنتهي في الرابع من شوال 1444 ويستأنف العمال دوامهم في الخامس من شوال 1444.

إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ للقطاع الحكومي

سيحصل العمال في القطاع الحكومي على اجازة عيد الفطر ٢٠٢٣  في السعودية. وستكون في العشر أيام الأخيرة، وستنطلق يوم الأحد 16 من أبريل 2023 الموافق للخامس والعشرون من شهر رمضان 1444. وهذا حسب قانون الخدمة المدنية، وتنتهي الإجازة يوم 25 من أبريل 2023 الموافق للخامس من شوال 1444، ليعود العمل في القطاع الحكومي إلى عملهم يوم 06 من شوال.

متى إجازة عيد الفطر في المدارس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة أيضا عن موعد بدء اجازة عيد الفطر للطلاب وكل من يعملون في قطاع التعليم بالسعودية. وتبدأ الإجازة مع نهاية دوام يوم الخميس 13 من أبريل 2023 الموافق 22 من رمضان 1444. وسيتم استئناف الدراسة بعد العيد يوم 26 من أبريل 2023 الموافق للسادس من شهر شوال 1444.

كم عدد أيام رمضان ومتى سيكون العيد

وفق الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها في المملكة العربية السعودية، من المتوقع أن يصادف أول أيام العيد يوم الجمعة 21 أبريل 2023، وهذا اليوم هو من الأيام المباركة التي يفطر فيها الصائمون بعد شهر كامل من الصيام. ويذهبون فيه إلى أداء صلاة العيد، كما يتم تجهيز مختلف أصناف الحلويات والمأكولات الشهية ويتم تبادل الزيارات بين الأقارب.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع موعد إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص. وهو من المواضيع التي شغلت الموظفين في القطاع الخاص والحكومي أيضا، كما ذكرنا لكم موعد إجازة عيد الفطر في المدارس السعودية.

Comments are closed.