موعد أذان المغرب وأذان الفجر اليوم الأول من شهر رمضان في السعودية

موعد أذان المغرب وأذان الفجر اليوم في شهر رمضان المبارك، مع بدء أول أيام شهر رمضان المبارك يبدأ المسلمون في شتى بقاع العالم بالبحث على محركات البحث المختلفة من أجل معرفة مواقيت الصلاة، وخاصة موعد أذان المغرب وأذان الفجر، حيث يبدأ الصيام من أذان الفجر وينتهي بأذان المغرب.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت أن يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس من العام الميلادي 2023 هو أول أيام شهر رمضان من العام الهجري 1444، وذلك بعد أن تعذر رؤية هلال شهر رمضان في تمير.

ومن المعلوم للجميع أن موعد أذان المغرب هو موعد الإفطار، والذي بالطبع ينتظره المسلمون طوال شهر رمضان من أجل الإفطار بعد أن من الله سبحانه وتعالى عليهم بصيام اليوم، ويستمر المسلم في الإفطار حتى أذان فجر اليوم التالي.

وحرصاً منا على مصلحة السادة القراء في المملكة العربية السعودية، فقد قمنا بوضع موعد أذان المغرب وموعد أذان الفجر بشكل يومي إن شاء الله تعالى، حيث سنقوم بتحديث هذا المقال مع بداية كل يوم إن شاء الله تعالى حسب ما ييسره الله تعالى لنا من أجل أن يتمكن المسلمون في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية من معرفة مواعيد الإفطار والإمساك وفقاً لمواقيت بعض المدن داخل المملكة العربية السعودية.

موعد أذان المغرب اليوم الأول من شهر رمضان 1444

وبحسب مواقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية لليوم الأول من شهر رمضان المبارك 1444، والموافق يوم الخميس الثالث والعشرين من العام الميلادي 2023 فقد جاء موعد صلاة المغرب وفقاً في مدن ومناطق الممكلة العربية السعودية وفقاً للآتي:

  • مكة المكرمة: يؤذن فيها لأذان مغرب اليوم الأول من شهر رمضان 1444 في تمام الساعة السادسة واثنتين وثلاثين دقيقة مساءً وفقاً لتوقيت مكة المكرمة.
  • المدينة المنورة: وفيها يؤذن لمغرب هذا اليوم، اليوم الأول من شهر رمضان المبارك إن شاء الله تعالى في تمام الساعة السادسة وأربعة وثلاثين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • الرياض: وفي العاصمة الرياض يٌرفع أذان المغرب في غرة شهر رمضان 1444 في تمام الساعة السادسة وست دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • جدة: وفي جدة سيؤذن أذان مغرب أول أيام رمضان في تمام الساعة السادسة وخمسة وثلاثين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

Comments are closed.