مواصفات وسعر ايفون 14 برو ماكس أقوي هاتف لعام 2023 مميزات ولا في الخيال

أيفون 14 برو ماكس الجديد يعتبر من أحدث واغلي الهواتف التي أصدرتها شركة أبل في الوقت الحالي، حيث تم تطوير الهاتف بشكل كبير عن الجيل التي تم إصداره سابقا وهو هاتف أيفون 13 برو ماكس، حيث تم تطوير شاشة الهاتف وجاءت مختلفة مع وجود دعم لخاصية الـ Always On display، وذلك لتستطيع معرفة الإشعارات بشكل سريع و لحظي مع تحسين جودة الكاميرات بشكل كبير أيضا استخدام معالج أقوى، كما تعتبر شركة أبل من أفضل وأهم الشركات الموجودة في العالم، وذلك في صناعة الإلكترونيات، كما يقبل عليها عدد كبير من الناس من كافة أنحاء العالم، وذلك علي الرغم من غلاء أسعارها.

إمكانيات هاتف آيفون 14

إليك إمكانيات هاتف آيفون 14 في النقاط التالية:

  • الهاتف يدعم خاصية الـ NFC .
  • كما يأتي الهاتف بأبعاد 160.7×77.6×7.85 ملم مع حجم 240 جرام.
  • ويدعم الهاتف شريحة الإتصال التي تكون من نوع Nano Sim، وشريحة إتصال من نوع eSim .
  • الهاتف يدعم شبكات الاتصال الخاصة بالجيل الثاني الـ 2G، والجيل الثالث الـ 3G، والجيل الرابع الـ 4G، والجيل الخامس الـ 5G.
  • كما أن الهاتف يأتي بمقاوم للماء، والغبار بشهادة الـ IP68 التي تكون مقاومة للماء حتى 6 متر وذلك لمدة نصف ساعة.
  • كاميرا آيفون 14 الخلفية تأتي بكاميرا مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.5 وتدعم المثبت البصري أما الكاميرا الثانية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة وهي كاميرا خاصة بالتصوير الواسع بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

تابع مواصفات ايفون 14

كما أن الشاشة تأتي بشكل حديث كليا، حيث جاءت بشكل قطع يسمى بالجزيرة المتحركة وهي في منتصف الشاشة وتأتي من نوع LTPO Super Retina XDR OLED وذلك بمساحة 6.7 إنش بدقة 1290×2796 بكسل مع وجود معدل كثافة بكسلات تساوي 460 بكسل لكل إنش .
وباالنسبة إلى ألوان الهاتف فهو يتوفر باللون الذهبي، و الرمادي الفاتح، و الأسود، و البنفسجي الغامق، كما أن لون الهاتف يؤثر في سعره.

Comments are closed.