«مواجهة خليجية أولى».. موعد مباراة الإمارات والكويت كأس العرب للكرة الشاطئية والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات الجولة الثالثة الحاسمة من بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، حيث تلعب مباراة الإمارات والكويت، عن المجموعة الثالثة C، يستضيفها مساء اليوم الأربعاء 17 مايو الجاري، ملعب كورنيش الحمراء في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، يسعى من خلالها “عيال زايد” إلى حسم تأهلهم على رأس المجموعة إلى دور المجموعات، فيما فقد “الأزرق” الكويتي حظوظه تقريبًا في العبور، بعد خسارتين، ليؤدي لقاء شرفي الليلة أمام شقيقه الخليجي.

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفاصيل في التغطية التالية، على جميع الكواليس والأخبار والمستجدات بشأن موعد مباراة الإمارات والكويت والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة الخامسة من البطولة العربية للكرة الشاطئية 2023، وأيضًا تاريخ المشاركات والإنجازات للجانبين في المسابقة.

مباراة الإمارات والكويت

من مواجهة الإمارات وجزر القمر في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب للكرة الشاطئية
من مواجهة الإمارات وجزر القمر في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب للكرة الشاطئية

مع المباراة السابعة عشر في بطولة Arab Beach Soccer Championship 2023، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث مواجهة الكويت ضد الإمارات.

المنتخب الإماراتي

حيثما يخوض الأبيض مواجهة الليلة، وهو في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة C، برصيد 6 نقاط وصافي (11) هدفًا.

وذلك إثر فوز عيال زايد على كلًا من ليبيا بنتيجة (5-2)، ثم جزر القمر (11-3).

تاريخيًا، يخوض United Arab Emirates national beach soccer team مشاركته الخامسة في كأس العرب للكرة الشاطئية، أبرز إنجازاته كانت التتويج باللقب الأخير في 2016 في النسخة التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية، بعد الفوز على المغرب (4-2) في المباراة النهائية.

كما حاز المنتخب الإماراتي المركز الثاني في نسخة 2010 التي استضافتها مدينة الدمام السعودية، عقب الهزيمة من الأخضر السعودي في النهائي بنتيجة (4-6).

المنتخب الكويتي

من جهة أخرى، وكما أسلفنا، فـ الأزرق فقد كل حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية، بتذيله ترتيب المجموعة.

إذ خسر الكويتيون في لقاءيه من أمام جزر القمر بنتيجة (2-4) بركلات الترجيح عقب التعادل الإيجابي (1-1) في اللقاء، تلتها هزيمة أخرى من المنتخب الليبي (2-3).

أما عن تاريخ مشاركات Kuwait national beach soccer team في البطولة العربية للكرة الشاطئية، فهو يدشن ظهوره الثالث بالمسابقة، وذلك بعد مشاركتي 2008 و2010، والتي ودع فيها المونديال العربي من دور المجموعات.

على كل الأحوال، سنستعرض فيما يلي جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023 حاليًا:

جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى A
جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى A

وانطلقت منافسات الجولة الثالثة الحاسمة من دور المجموعات في البطولة، مساء أمس الثلاثاء، حيث تغلب الصقور الخضر على شقيقهم المنتخب المغربي برباعية، قبل أن يحقق المنتخب الموريتاني فوزًا شرفيًا على لبنان بنتيجة (5-2) أطاح بالفريقين خارج المنافسة.

واليوم الأربعاء، تقام باقي مباريات الجولة، حيث يلتقي المنتخب العماني مع نظيره القرغيزي ثم يلعب المنتخب المصري مع شقيقه الفلسطيني عن المجموعة الثانية A، قبل أن يواجه المنتخب الإماراتي نظيره الكويتي، وفي الأخير يلتقي المنتخب الليبي مع جزر القمر.

من ناحية أخرى، شهدت آخر مواجهة جمعت الكويت أمام الإمارات في دور المجموعات من كأس الخليج العربي 2023 (خليجي 25) فوز الأزرق الكويتي بهدف أحمد الظفيري (+90).

موعد مباراة الإمارات والكويت والقنوات الناقلة

موعد مباراة الإمارات والكويت والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الخليجية التي تجمع UAE vs Kuwait عن الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة C من البطولة العربية لكرة القدم الشاطئية 2023، مساء اليوم الأربعاء، في تمام التاسعة والنصف (9:30 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عُمان، الثامنة والنصف (8:30 م) بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين، الخامسة والنصف (5:30 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الإمارات والكويت، فلم نتوصل حتى كتابة تلك السطور في “ثقفني” إلى طاقم تحكيم القمة الخليجية المعلن من جانب الاتحاد العربي لكرة القدم  ( UAFAAC ).

سوف تقوم القنوات السعودية الرياضية بنقل المباراة، وذلك عبر يوتيوب youtube KSA Sports، إلى جانب قنوات دبي الرياضية Dubai Sports 2 HD، وكذلك القناة الرياضية المغربية الثالثة Arryadia SD/HD، إضافة إلى قناة عمان الرياضية Oman Sport HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الإمارات والكويت، فربما يعلن عن هويته في وقتٍ لاحق.

Comments are closed.