«مواجهة تاريخية صعبة».. موعد مباراة المغرب وعمان نصف نهائي كأس العرب الشاطئية والقنوات الناقلة

من جديد، تتواصل منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، حيث مباراة المغرب وعمان في ثاني لقاءات دور نصف نهائي المسابقة، يحتضنها مساء اليوم الجمعة 19 مايو الحالي، ملعب كورنيش الحمراء في مدينة جدة السعودية عروس البحر الأحمر، يصطدم خلالها “أسود الأطلسي” الذين يقدمون أداءً ونتائج مميزة في مشاركتهم الحالية بالبطولة، مع “الخناجر العمانية” التي تطمح بدورها إلى الوصول إلى أبعد نقطة في المونديال العربي للكرة الشاطئية.

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على موعد مباراة المغرب وعمان والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة المنتخبين ونتائجهما في النسخة الخامسة من البطولة العربية لكرة القدم الشاطئية 2023، وأيضًا تاريخ مشاركات وإنجازات الجانبين في المسابقة، إضافة إلى تاريخ مواجهات الفريقين.

مباراة المغرب وعمان

من فرحة تأهل المنتخب العماني على حساب شقيقهم الإماراتي إلى نصف نهائي البطولة العربية للكرة الشاطئية
من فرحة تأهل المنتخب العماني على حساب شقيقهم الإماراتي إلى نصف نهائي البطولة العربية للكرة الشاطئية

مع المباراة الرابعة والعشرين في دور قبل النهائي من Arab Beach Soccer Championship 2023، حيث مواجهة عمان ضد المغرب.

المنتخب المغربي

حيثما يخوض الأسود غمار المربع الذهبي في البطولة العربية، للمرة الثانية في تاريخهم، بعد الظهور الأول في نسخة 2016 التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية، وخلالها حل الفريق وصيفًا للمنتخب الإماراتي، عقب الخسارة في المباراة النهائية بنتيجة (2-3).

أما عن مشوار Moroccan national beach soccer team في المنافسة، فقد انطلق من دور المجموعات، وفيه عبر على رأس المجموعة الأولى A، برصيد 6 نقاط وصافي (4) أهداف.

إذ نجح المغاربة في الفوز على لبنان في الجولة الأولى (9-5)، ثم موريتانيا (5-4)، قبل أن يخسر بصعوبة من أصحاب الأرض “المنتخب السعودي” في اللقاء الختامي.

وفي دور ربع النهائي، تمكن المنتخب المغربي أمس الخميس، من الإطاحة بشقيقه الليبي بالفوز بنتيجة (5-2).

المنتخب العماني

من جهة أخرى، يشارك منتخب سلطنة عمان للكرة الشاطئية، للمرة الثالثة في تاريخه في دور قبل النهائي، حيث كانت أفضل نتائجه احتلال المركز الثالث في النسخة قبل الماضية 2014 التي أقيمت في شرم الشيخ، بعد الفوز على المنتخب الإماراتي (7-3).

وفي النسخة الجديدة من المونديال العربي الشاطئي، حل الأحمر العماني وصيفًا في المجموعة الثانية B، بعدما حصد 6 نقاط وفارق (18) هدفًا.

حيثما حقق العمانيون انتصارين على كلًا من فلسطين بنتيجة (7-1) وقرغيزستان (14-0)، بينما خسر من “كاسحة الألغام المصرية” (3-5).

أما في دور الثمانية، فقد أقصى Oman national beach soccer team شقيقه وجاره الإماراتي، يوم أمس الخميس، عقب الفوز الصعب بنتيجة (5-4).

جدير بالذكر، أن دور نصف نهائي كأس العرب للكرة الشاطئية، سيشهد اليوم الجمعة، لقاءً آخر يجمع مصر أمام فلسطين (للمرة الثانية بعد مواجهة دور المجموعات)، والتي تسبق قمة عمان والمغرب.

من ناحية أخرى، فقد سبق وأن التقى منتخبات المغرب وعمان، 3 مرات سابقة، بينهما مواجهتين في كأس العرب 2008 و2016، في الأولى فاز “الخناجر” في دور المجموعات (7-5)، قبل أن يثأر “أسود الأطلسي” في نصف نهائي الثانية بنتيجة (8-2)، كما التقيا في دوري الدار البيضاء للكرة الشاطئية، وحينها فاز الأحمر العُماني (7-6).

موعد مباراة المغرب وعمان والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وعمان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثانية في دور نصف النهائي من البطولة العربية لكرة القدم الشاطئية 2023 والتي تجمع Morocco vs Oman، مساء اليوم الجمعة، عند التاسعة والنصف (9:30 م) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت، الثامنة والنصف (8:30 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، السادسة والنصف (6:30 م) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر، الخامسة والنصف (5:30 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة المغرب وعمان، فلم نتمكن في “ثقفني” من التوصل إلى القيادة التحكيمية المعلنة من جانب الاتحاد العربي لكرة القدم  ( UAFAAC ).

من جهة أخرى، ستقوم شبكة القنوات السعودية الرياضية بتغطية القمة المغربية العمانية، وذلك عبر فضائية KSA Sports 1 HD ويوتيوب youtube KSA Sports، إلى جانب قنوات دبي الرياضية Dubai Sports 2 HD، وكذلك قناة عمان الرياضية Oman Sport HD، وأيضًا الفضائية المغربية الرياضية Arryadia SD/HD.

أما عن معلق مباراة المغرب وعمان، فقد يعلن عن هويته في وقتٍ لاحقٍ.

Comments are closed.