«مواجهة العائدين!».. موعد مباراة الفتح وضمك في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تستمر منافسات الجولة 29 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تقام مباراة الفتح وضمك القوية والمرتقبة، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يحتضنها مساء بعد غدٍ السبت 27 مايو الحالي، ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية Prince Abdullah bin Jalawi Sports City Stadium في مدينة الهفوف السعودية، يطمح من خلالها “النموذجي” إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور، من أجل الثأر لهزيمة لقاء الذهاب، بينما يسعى الضيوف إلى تأكيد تفوقهم، ومواصلة “الاستفاقة” الأخيرة، بعد العودة الصعبة إلى سكة الانتصارات في دوري روشن هذا الموسم.

عمومًا، سنتناول بالتفاصيل في التغطية التالية، جميع الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الفتح وضمك والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الفريقين في النسخة 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، بجانب وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن قبيل انطلاقة الجولة 29.

مباراة الفتح وضمك

من فرحة الجزائري العربي هلال سوداني نجم ضمك بهدفه في شباك الفتح في الدور الأول من دوري روشن
من فرحة الجزائري العربي هلال سوداني نجم ضمك بهدفه في شباك الفتح في الدور الأول من دوري روشن

إلى مواجهة قوية أخرى، ضمن المنطقة الدافئة في الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء ضمك ضد الفتح.

نذكر بأن الجولة 29 من دوري روشن، ستقام كافة مبارياتها في توقيتٍ واحدٍ، لأجل “تكافؤ الفرص” بين فرق المقدمة والمؤخرة.

نادي الفتح

نبدأ مع أصحاب الديار، حيث فارس الأحساء، والعائد بدوره إلى طريق الانتصارات، بعد سلسلة من التراجع، شهدت 3 هزائم متتالية.

حاليًا يحتل أبناء النخيل المركز السادس في الترتيب العام للبطولة، برصيد 42 نقطة وصافي (8) أهداف.

إذ حقق Al Fateh هذا الموسم 13 انتصارًا (آخرها كان اكتساح فارس الدهناء “الاتفاق” في الجولة 28 الماضية)، و3 تعادلات، بينما مُني بـ12 هزيمة.

نادي ضمك

من جهة أخرى، يبحث فارس الجنوب عن انتصار جديد، يؤمن بها المرتبة السابعة في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

فـ ضمك حصد خلال الموسم الجاري، 35 نقطة وفارق (-7) أهداف.

وذلك إثر فوز Damac في 9 مباريات، وتعادله في 8 أخرى، ولكن تجرع مرارة الخسارة 11 مرة (آخرها كانت الهزيمة من بطل كأس الملك “الهلال” في مؤجلة الأسبوع السادس والعشرين).

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبيل انطلاق لقاءات الجولة 29:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28

هذا، وستقام مباريات الجولة 29 من دوري روشن على النحو التالي:

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمع ضمك أمام الفتح لحساب الجولة 14، والتي أقيمت يوم الجمعة 20 يناير 2023، عن فوز فارس الجنوب بثلاثية الجزائري العربي هلال سوداني والبرازيلي برونو دوارتي Bruno Duarte إضافة إلى الكرواتي دوماغوج أنتوليتش Domagoj Antolic، مقابل هدف لـ النموذجي من توقيع علي فرج الزبيدي لاعب الوحدة والأهلي والاتفاق والفيحاء السابق.

موعد مباراة الفتح وضمك والقنوات الناقلة

موعد مباراة الفتح وضمك والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة لقاء Damac vs Al Fateh لحساب الجولة التاسعة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين 2023، مساء السبت المقبل، عند التاسعة (9:00 م) بتوقيت السعودية ومصر والبحرين وقطر، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “جرينتش”.

أما عن حكم مباراة الفتح وضمك، فسيعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن هوية طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 كاملة ظهر يوم المواجهات.

ستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية، بنقل أحداث اللقاء، وذلك عبر شاشة SSC2.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الفتح وضمك، أعلنت شركة الرياضة السعودية تكليف المعلق الرياضي السعودي راشد الدوسري بالمهمة.

Comments are closed.