فئة كبيرة من النساء خوفها وذعرها الأول والرئيسي هو الحشرات ولا سيما الصراصير إذ أنها كائنات ذات مظهر بشع مخيف يسبب لهن الذعر والرعب، وبعد بداية فصل الصيف انتشرت مثل تلك الحشرات بكثرة في المنزل بسبب ارتفاع حرارة جحورها الخاصة بها لتذهب إلى الأماكن الباردة أو الرطبة على عكس أماكنها تحت الأرض الحارة وبدءت في البحث عن طعام جديد لها، ولكن لا داعي للخوف بعد اليوم بالوصفة التي نعرفكم بها اليوم للتخلص تمامًا ونهائيًا من الحشرات والصراصير.

وصفة التخلص من الصراصير وحشرات البيت

هناك العديد من أنواع الحشرات المختلفة التي تنتشر بكثرة في المنزل ولكنها ليست مثل الصراصير إذ أنها ذات حجم أكبر ولها القدرة على التكاثر بصورة سريعة وتختبئ في أي مكان سواء بين الأثاث أو المفروشات أو في المطبخ لهذا يجب على الأمهات أن تقوم بالقضاء عليها على الفور قبل أن تنمو وتتكاثر ويصعب القضاء عليها في تلك الحالة، وذلك من خلال الطرق القادمة:

  1. الماء والصابون: حيث أن محتويات الصابون من المواد الكيميائية التي تقتل الصراصير مرتفعة لهذا فعند خلط الماء مع الصابون ورشه على مناطق خروج الصراصير فذلك يقتلها على الفور.
  2. ورق الغار: يتميز بأن له رائحة قوية ونفاذة وتنتشر في كافة أنحاء المنزل لهذا عند طحن كمية من أوراق الغار ووضعها في فرن البوتجاز وتشغيله لكي تنتشر في كافة المنزل فإن ذلك يقلل من انتشار كافة الحشرات وليست الصراصير فقط.
  3. مبيدات حشرية آمنة: هناك بعض المبيدات التي انتشرت مؤخرًا من أجل القضاء على النمل والصراصير سريعًا من أول استخدام وكذلك في نفس الوقت ليست ضارة على الإنسان مثل منتجات لاستر وكذلك لعنة الفراعنة والتي تتواجد لدى متاجر بيع المنظفات وبعد رشها في جميع أنحاء المنزل من المرة الأولى ستلاحظون الفرق وبشدة.

نصائح منع انتشار الحشرات بالمنزل

بالإضافة للنصائح التالية لن تجدي أي حشرة موجودة في منزل بعد اليوم:

  1. الحفاظ على نظافة المنزل وعدم ترك أي بقايا الطعام متواجدة على الأرض.
  2. تجفيف المنزل لأن الحشرات تنجذب إلى الأماكن الرطبة.
  3. استخدام طرق القضاء على الصراصير والحشرات باستمرار في الشقوق الصغيرة الموجودة في المنزل.
  4. إلقاء القمامة على الفور.