طريقة التخلص من الذباب داخل المنزل من أهم الأشياء الصعبة لذلك نقدم المساعدة لربات وسيدات المنزل في القضاء على الذباب من المنزل من خلال هذه الوصفة الجنهمنية فتابعوا معنا.

طرق طرد الذباب من المنزل 

هناك الكثير من طرق طرد الذباب من المنزل التي تستطيع ربات المنزل استخدامها بمواد طبيعية أمنه تتمثل في الآتي: 

  • مزيج السكر واللبن والفلفل الأسود الذي يستطيع التخلص من الذباب عن طريق مزج هذه المكونات سويا في إناء واسع على النار بنسب متساوية ثم وضعه في إناء آخر نظيف وتوزيعه في الأماكن التي يتجمع بها الذباب. 
  • طريقة خل التفاح للتخلص من الذباب لأنه يتجمع حول الروائح النفاذة وذلك عن طريق وضع كوب من خل التفاح في إناء واسع وتدفئته في جهاز الميكروويف ثم يوضع في إناء بدون تغطيته حتى يتجمع الذباب في هذا الإناء ولا يستطيع الخروج منه.، وهذا هو المكون الجهنمي.
  • هناك أسلوب آخر للتخلص من الذباب بخل التفاح يكون من خلال وضع خل التفاح مع سائل التنظيف ووضعها في أماكن تجمع الذباب حتى يتم التخلص من الذباب تماما. 
  • طريقة الزيوت العطرية للتخلص من الذباب حيث أن الذباب يكره رائحة الزيوت النفاذة وتتمكن من التخلص منه خارج المنزل بسهولة وذلك عن طريق زراعتها داخل المنزل وفي أماكن تجمعه. 
  • طريقة خداع الذباب وأن هذا الأسلوب من أهم الأساليب للتخلص من الذباب وذلك عن طريق ملء أكياس من البلاستيك بالماء ووضعها على الأبواب والنوافذ ويمكن أن تستخدم العيون المركبة الحديثة للذباب التي توجه النظر إلى الأكياس البلاستيكية وذلك يعمل على التخلص من الذباب نهائيا من المنزل. 

الوقاية من الذباب داخل المنزل 

بغض النظر عن كل هذه الطرق السابقة فهناك أساليب تمنع دخول الذباب الى المنزل وهى كالآتي: 

  • وضع المشبكات على النوافذ وعدم وضع الطعام مكشوف داخل المنزل خصوصا في فصل الصيف 
  • تنظيف أعراض المنزل والطاولات المستخدمة في وضع الطعام وتنظيف أدوات الطهي جيدا ووضع القمامة في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق وذلك حتي لايتمكن الذباب من الوصول إليها. 

أوضحنا في بداية المقال هذا على موقعنا موقع ثقفني لقرائنا الأعزاء أننا سنقدم ملعقة واحدة من هذا المكون للتخلص من حشرة البق والنمل في 3 دقائق بدون مواد كيماوية ولا مبيدات حشرية، وهذا المكون الذي قمنا بتقديمه هو خل التفاح، ونحاول دائماً أن نقدم طرق التخلص من الحشرات بوصفات منزلية حتى لا تقوموا باستخدام مبيدات حشرية.