أكثر  الأشياء  استخدام هو حوض المطبق لذلك تكون حريصة كل سيدة على نظافة  بيتها وخاصة المطبخ  الذي يعد أهم جزء في البيت، حيث تقضي المرأة أغلب الوقت في المطبخ بين تجهيز الوجبات وغسل الأواني فيعد حوض المطبخ ذات أهمية بعد الأجهزة الكهربائية الأساسية لذلك تجد أن الحوض يتعرض للبهتان فلا تستطيع الإسفنجة العادية لحل المشكلة فمن خلال هذه الوصفة سوف يعود لمعان الحوض الاستانلس كما كان.

ملعقة كربوناتو سر تنظيف الحوض في المطبخ

يمكننا تنظيف حوض المطبخ وجعله لامع من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • أولا: يغسل حوض المطبخ بعناية ثم يمسح بقليل من الخل ثم يغسل الحوض بالماء والصابون ثم يجفف حوض المطبخ باستخدام منشفة نظيفة.
  • ثانيا: تعد هذه الخطوة الأكثر أهمية لذلك يجب التأكد من تجفيف خوض المطبخ جيداً، قم بسد فتحة الحوض ثم يرش الطحين بجميع أجزاء الحوض.
  • ثالثا: ثم قومي بفرك الحوض من خلال استخدام قطعة قماش سميكة وجافة، كل ما قمت بفرك الحوض بالطحين كلما زاد لمعانه حيث يساعد الطحين على سحب الأوساخ.
  • رابعا: وبعد ذلك قومي باستخدام منشفة أخرى مع قليل من الماء لإخراج الطحين من الحوض، ثم تفتح سداد الحوض ويشطف بالماء جيداً.

طريقة تنظيف الحوض الاستانلس من الصدأ

تساعد هذه الوصفة على القضاء من بقع الصدأ والاسمرار واي بقع موجودة  نهائياً مع إعادة اللمعان الطبيعي خلال دقائق معدودة، وكل ما تحتاج إليه في هذه الطريقة مكونان فقط وهما معلقتين كبيرين من الكربوناتو مع كمية بسيطة من الخل الأبيض تساعد في عمل عجينة بيضاء سهلة الفرد، ويتم ذلك من خلال الآتي:

  • أولا: قم بخلط المكونين بحذر كي يحدث فوران خفيف، بجانب استخدام إسفنجة جلي ناعمة يأخذ كمية مناسبة من هذا الخليط ويوزع على أماكن البقع.
  • ثانيا: ثم تترك لمدة عشر دقائق ثم تفرك تلك البقع بظهر الملعقة أو من الجانب الخشن من الإسفنجة الجلي الناعمة ثم يترك الخليط للمرة الثانية لمدة ثلث ساعة.
  • ثالثا: ثم يتم شطف الحوض جيداً بالماء الجاري في حالة وجود بعض آثار البقع تكرر هذه الخطوة مرة أخرى للقضاء تماماً على هذه البقع.
  • رابعا: كما يمكن تنظيف خوض المطبخ من خلال تلك الوصفات،كما يجب تجفيف حوض المطبخ جيداً بمنشفة جافة مع استخدام قطنة بها قطرات من زيت الزيتون لتلميع السطح والحصول على نتيجة رائعة.

إن تنظيف حوض المطبخ من خلال استخدام بعض الطرق المنزلية من الأمور الهام القيام بها من أجل سلامتك وسلامة أطفالك، حيث أن الصدأ الذي قد يتواجد على الحوض من الممكن أن يتسرب إلى الأواني ومن هنا ستبدأ رحلتك في المعاناة من الأمراض، ويمكنك تجنب كل تلك المخاطر من خلال الحرص على تنظيفه بشكل دائم.