يتعرض شفاط المطبخ إلى تراكم الدهون والزيوت والأتربة عليه طوال الوقت بسبب كثرة استخدام المطبخ وطهي الطعام فتنتشر البقايا إلى الهواء لتلتصق بالشفاط كما أن عدم الاهتمام بتنظيف الشفاط يؤدي على صعوبة تنظيفه فيما بعد حيث تتراكم عليه الدهون ولا يتم تنظيف إلا بطريقة معينة وباستخدام طرق ووصفات فعالة لإذابة الدهون المتراكمة عليه للتخلص منها، ولكن بمكون لن تصدقي مفعوله للتخلص من الزيوت على شفاط المطبخ والطريقة السحرية لتنظيف الشفاط وجعله جديدًا تابعي معنا للتعرف على طريقة استخدام هذا المكون السحري.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ ليعود كالجديد

تراكم الدهون والأدخنة والغبار على شفاط المطبخ يتسبب في إصابة الشفاط بالانسداد ويصعب عليه القيام بعمله فيما بعد حيث يساهم بدور كبير في التخلص من الأبخرة الموجودة في المطبخ ومن الزيوت والأتربة المنتشرة به حتى يظل المطبخ نظيفًا ولكن تراكم الدهون به يقلل من قدرته على شفط الهواء المليء بكل تلك الشوائب، ولهذا يجب أن نواظب على تنظيف شفاط المطبخ حتى يظل قادرًا على القيام بعمله لفترة أطول، ونظرًا لصعوبة عملية التنظيف نضع لكم أسهل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ ليعود كالجديد.

مكون سحري لتنظيف شفاط المطبخ

نعتمد في هذه الوصفة لتنظيف وتلميع شفاط المطبخ لكي يعود كالجديد على الدقيق إذ إن يلتصق بالدهون والشوائب التي تغطي الشفاط ليسهل تنظيفها فيما بعد وتستخدم الوصفة كما يلي:

المكونات

  • كمية كبير من الماء الساخن أو المغلي حسب حجم الشفاط وأجزائه.
  • كوب واحد كامل مليء بالدقيق أو أكثر حسب حالة الشفاط، وهذا هو المكون.
  • كمية مناسبة من سائل غسيل المواعين حسب الاحتياج.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ الكهربي

  1. نفصل الكهرباء عن الشفاط تمامًا ويتم نزعه من مكانه وفكه عن بعضه البعض حتى يسهل تطبيق الوصفة عليه ونبدأ عملية التنظيف.
  2. بعد تفكيك الشفاط لأجزاء يتم وضع تلك الأجزاء في وعاء عميق ونرش أجزاء الشفاط بالدقيق حتى يلتصق بالدهون جيدًا.
  3. نصف ساعة ويتم شطف الشفاط بالماء الساخن مع سائل المواعين لتنظيف الشفاط مع الفرك والدعك أكثر من مرة حتى نزيل عنه العالق به بسهولة.

يجب أن نهتم بتنظيف الشفاط من فترة لأخرى لأنه يقوم بامتصاص جميع الشوائب الموجودة في المطبخ والتي تنتج من كثرة استخدام المطبخ وعمل الشفاط طوال الوقت من أجل امتصاص تلك الشوائب ونظرًا لكونها ضارة فيجب أن نراعي تنظيف الشفاط باستمرار حتى يقوم بعمله ولا يسبب لنا أي ضرر فيما بعد.