تنظيف وتلميع طاسة القلي المحروقة من الممكن أن يتم من خلال الاستعانة بمكونات تنظيف مميزة، ومن خلال الآتي من تلك الفقرات القادمة نتحدث بالتفصيل عن أقوى المكونات التي من خلالها من الممكن أن يتم التنظيف الجيد للطاسة أو أي إناء محروق من خلال اتباع خطوات بسيطة من السهل على ربات البيوت أن تقمن بها، ومن خلال الفقرات القادمة نوضح أهم خلطة تنظيفية من السهل استعمالها للحصول على الإناء خالي تماما من أي بقع أو علامات وبقع زيتية محترقة، وفيما يلي أهم الخطوات المتبعة للتنظيف.

مكونات خلطة تنظيف وتلميع طاسة القلي المحروقة

تنظيف طاسة القلي التي قد تعرضت للحروق من الممكن إتمامه من خلال الاستعمال لمكونات بسيطة جدا من المنزل تساعد على اختراق الطبقة السطحية للملوثات والمواد المحترقة التي تتواجد على سطح أي إناء أو وعاء محروق.
بالإمكان الحصول على الطاسة نظيفة تماما من خلال متابعة تلك الخطوات القادمة والتي نخص فيها بالذكر أهم ما يمكن اتباعه من خطوات للحصول على الطاسة نظيفة تماما وخالية من التراكمات.

طريقة سهلة لتنظيف وتلميع طاسة القلي المحروقة

  • الخطوة الأولى تكون بالاستعانة بوعاء عميق ومتسع.
  • نضع الطاسة في الوعاء ويتم غمرها في كمية من الماء الساخن.
  • يتم وضع مكون بيكربونات الصوديوم في الوعاء مع الماء الساخن.
  • ضعي كمية مكون الخل مع الماء وبيكربونات الصوديوم مع القليل من الملح والصابون السائل.
  • من المفضل أن يتم ترك الطاسة منقوعة ليلة كاملة أو على الأقل أربع ساعات ومن ثم يتم التخلص تماما من أي بقايا للبقع المحترقة والدهون على سطح الإناء أو الوعاء سواء من الخارج أو من الداخل.
  • بعد أن يتم النقع قومي بإخراج الطاسة من الوعاء، ومن ثم يتم غسلها جيدا، وبعد ذلك يتم تنظيف الطاسة مرة أخرى بواسطة إسفنجة مع القليل من الصابون السائل ومن ثم يتم غسل الطاسة تماما والتخلص من أي بقع أو آثار حروق على الطاسة، والاستعمال لتلك الطريقة من المفضل أن يكون ما بين فترة وأخرى حتى لا تتراكم الحروق على الطاسة ويكون استعمالها غير صحي.