القضاء على الصراصير والنمل بدون مبيدات، الصراصير والنمل من الحشرات المزعجة داخل المنزل وخصوصاً في المطبخ، يجب علينا القضاء على هذه الحشرات من المنزل لأنها تسبب الأمراض و والقلق للمقيمين في البيت، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن كيفية التخلص من الصراصير والنمل بمكونات داخل المنزل دون اللجوء للمبيدات كيميائية تضر الإنسان، في هذا المقال نعرض لكم طريقة سحرية للقضاء على النمل والصراصير.


تعد الصراصير والنمل والذباب وبق الفراش والعناكب والقوارض وما إلى ذلك من أكثر الضيوف غير المرحب بهم في المنزل والتي نرغب جميعًا في التخلص منها. هذه الآفات المنزلية الشائعة لا تلحق الضرر بالممتلكات المادية فحسب ، بل تتسبب أيضًا في مشاكل صحية خطيرة عن طريق نشر الأمراض. في حين أن هناك الكثير من المنتجات المتاحة في السوق لمكافحة الآفات ، فإن الطرق الطبيعية لمكافحة الآفات هي الرهان الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة والأكثر أمانًا. لذلك ، إليك قائمة بأساليب مكافحة الآفات الطبيعية التي يجب تجربتها.


طريقة عمل الكيك الرواني السريعة.. لا تقلقي من الزيارات المفاجئة بعد الآن

طريقة القضاء على الصراصير والنمل 

نسرد لكم في الآتي كيفية التخلص من النمل والصراصير بمكون سحري متوافر في كل منزل ويقضي على جميع الحشرات المتواجدة في البيت.

طريقة القضاء على الصراصير والنمل بالجاز

الجاز من العادات القديمة ولكنه من أروع المكونات السحرية في التخلص نهائياً من الصراصير والنمل وأي حشرات موجودة داخل المنزل.

طريقة القضاء على النمل والصراصير بالخل والليمون

الخل والليمون أيضاً من المكونات المفيدة في المنزل، ويقضوا تماماً على الحشرات الزاحفة في المنزل، نضع كوب من الخل وعصير ليمون في زجاجة ونضع نصف لتر من الماء ونرج الزجاجة جيداً ثم نقوم برش المطبخ والأركان، هذه الطريقة تقضي على الصراصير والنمل نهائياً.

نصائح لتجنب ظهور الحشرات في المنزل

من أبرز النصائح التي يتم توجيهها بشكل دائم لكل الأشخاص لتجنب ظهور الحشرات هي: 

  • يجب علينا القيام بتنظيف المنزل جيداً كل يوم.
  • إلقاء القمامة أول بأول ولا نبقيها في المنزل لفترات طويلة لأنها تسبب ظهور النمل والصراصير وجميع الحشرات.
  • لابد من مسح المطبخ والبيت من الأركان بالكلور المنظف للأرضيات، الكلور منظف قوي للمنزل ويمنع وجود الصراصير والنمل داخل المطبخ والبيت.
  • الفنيك له تأثير كبير في طرد الحشرات المنزلية بشكل كبير، يجب مسح وتنظيف البيت بالفنيك مرة في الأسبوع على الأقل لتجنب ظهور الحشرات.

بعض الطرق المبتكرة للتخلص من الحشرات بتكلفة مادية قيمتها  “صفر”

  1. مطحون المقهى؛ تفل القهوة أو بقايا فنجانك مفيدة في طرد الحشرات. جربي استخدام بقايا القهوة المطحونة في أماكن حول المنزل الخارجي حيث تعتقدين أن الحشرات قد تأتي من هذه الأمكنة. العديد من المخلوقات لا تتحمل رائحة حبيبات القهوة وستبتعد عنها. يمكنك أيضًا استخدام القهوة المطحونة لحماية حديقتك من الحشرات.
  2. قشر الموز للحدائق، هل حشرات المن تستولي على حديقتك؟ ضعي قشر الموز تحت التربة بالقرب من سيقان نباتاتك. لن يؤدي ذلك إلى ردع الحشرات فحسب ، بل سيضيف بعض العناصر الغذائية إلى التربة. جربي هذه النصائح للتخلص من أعشاب الحدائق.