التخلص من النمل، تبحث جميع السيدات دائما عن كيفية إبادة مستعمرات النمل التي تغزو المنزل بشكل مفاجئ وتشكل أسراب لا تعلم مصدرها وطريقة القضاء عليها، ولكن الكثير منهن لا يرغبن فى انتشار أي مواد كيميائية فى المنزل حرصا على صحتهم وصحة أطفالهن، لذلك نقدم من خلال هذا المقال بعض الحلول الطبيعية البسيطة ألتي يمكنها التخلص من النمل وطرده نهائيا من المنزل عن طريق نشر بعض الروائح الطبيعية التي تنفر النمل منها لا يستطيع تجميع أسراب للحصول على الغذاء وإنما يبتعد عن هذه الروائح على الفور.

التخلص من النمل بالفلفل الأسود

يمكن رش كميات مناسبة من مسحوق الفلفل الأسود فى أركان المنزل أو دولايب المطبخ وغيرها بشكل أمن لأن النمل ينزعج من رائحته ويلجأ إلى مغادرة المنزل سريعا.

التخلص من النمل بالنعناع

يعتبر النعناع من النباتات الطاردة للحشرات بشكل طبيعي وبكل فعالية نظرا لرائحته القوية، فيمكن استخدامه لطرد النمل عن طريق أخذ 15 نقط من زيت النعناع العطري ومزجهم فى كوبين من الماء ووضعهم فى زجاجة رذاذ ثم الرش بهم حول نوافذ ومداخل المنزل لعدم اقتراب النمل منه.

القضاء على النمل بالخل

يمكن أن يستخدم الخل المخفف بالماء فى قتل النمل وطرده من المنزل، وذلك عن طريق مسح جميع أرضيات المنزل والأسطح به وتركه حتى يجف، حيث أن رائحته القوية تظل مستمرة لعدة ساعات.

التخلص من النمل بقشور الحمضيات

يمكن أن يتم استخدام قشور الحمضيات وخاصة الليمون والبرتقال فى طرد النمل من المنزل وعدم قدرته على تكوين مستعمرات، وذلك عن طريق تقطيع ثمار تلك الحمضيات إلى نصفين ونثرهم فى أماكن مختلفة من المنزل وتغييرها عندما تذبل الثمرة ويتغير لونها.

حمض البوريك للقضاء على النمل

يعد حمض البوريك مادة موثوقة لقتل النمل والتخلص منه بنسبة %100 لأنه من المواد السامة القاتلة للحشرات، ويمكن استخدامه عن طريق رشه فى أماكن مختلفة من المنزل أو غمس كرات قطنية فى محلول حمض البوريك وتوزيعها بالمنزل ولكن بعيدا عن متناول الأطفال، وسوف تلاحظين اختفاء النمل من البيت نهائياً.