معرض الطهي العالمي الرياض 2023

يتم الاستعداد من أجل معرض الطهي العالمي الرياض 2023 على أعلى المستويات بوصفه الحدث الأهم من نوعه في المنطقة والعالم إذ تقوم هيئة فنون الطهي الدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لاستضافة الحدث الضخم في أكتوبر القادم.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة تولي المعرض اهتماما كبيرا عبرت عنه من خلال التواصل الوثيق مع رئيس هيئة فنون الطهي للتحضير للفعاليات المتنوعة.

موعد المعرض والجهات المشاركة

استكمالا لما سلف فقد عينت اللجنة المنظمة للحدث تاريخ الافتتاح في 29  تشرين الأول المقبل ليستمر حتى 31  منه.

بينما تستمر كبرى العلامات التجارية والشركات الاستهلاكية العالمية بالتحضير للمشاركة في نسخة معرض الطهي العالمي الرياض لأول مرة في المنطقة.

علاوة على أن الكثير من الجهات المختصة بمجال الأغذية والطهي والشركات العاملة بمجال الضيافة والمطاعم حول العالم تحضر للمشاركة في الحدث.

إذ لطالما كان معرض الطهي العالمي ملتقى رائد لعشاق الطعام المحترفين والعاملين في قطاع السياحة والخدمات الغذائية لتبادل الخبرات والتجارب.

استضافة المملكة العربية السعودية للحدث المهم

تندرج استضافة المملكة العربية السعودية للحدث العالمي ضمن خطتها الطموحة لتنشيط قطاع الزراعة والاستثمار في مجال الغذاء عموما.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات فعالة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والنمو الاقتصادي في مجال الصناعات الغذائية السعودية والخدمات الغذائية أيضا.

أما على المستوى العملي فإن المملكة تشهد نموا ضخما لإنتاجاتها المحلية في هذا المجال بما يناهز 7.8% مما يعكس التقدم الملحوظ خلال العقد الأخير.

وتؤكد وزارة الاستثمار السعودية أن سوق الخدمات الغذائية شهد قفزة نوعية ونموا هائلا تجاوز 6% خلال العامين السابقين بالمقارنة مع الأعوام الماضية.

إذ أن المملكة اليوم تشغل مكانة مرموقة بوصفها من أكبر أسواق المنطقة، إضافة إلى بذلها الجهود الهادفة لجعلها الأقوى عالميا

ولا يوجد ما يؤكد ذلك أفضل من اتساع قطاع الاستثمار الغذائي وزيادة عدد المنشآت المتخصصة بهذا المجال بنسبة 11.5%.

أما على مستوى الأرقام والمال فإن المملكة تحقق زيادة سنوية في هذا المجال ستصل إلى  30.47 مليار دولار عام 2029.

كما أنها تسعى لجذب مزيد من الاستثمار المحلي والدولي في هذا القطاع، إلى جانب زيادة سرعة استيراد المواد الغذائية وتصديرها.

Comments are closed.