مستحقات الدفعة الواحدة وكيفية صرفها الكترونيا من التأمينات بالخطوات

مستحقات الدفعة الواحدة تعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة لجميع المستفيدين منها. والتي تم الإعلان عنها في خلال هذه الأيام من خلال الصفحة الرسمية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية. على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية التي يتم تنفيذها عبر المواقع الرسمية. ومن أهمها خدمة إصدار سجل تجاري رئيسي من الموقع الرسمي لوزارة التجارة وتعرف على الشروط والخطوات. كما تم الإعلان أيضا عن خدمة مواعيد المرور عبر أبشر الكترونيا ومعرفة الخدمات التي يتم حجز موعد لها. والآن ومن خلال تلك المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفة الشروط المعلن عنها. بالإضافة إلى ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح ألية الحصول على الخدمة وتنفيذها الكترونيا بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي.

صرف مستحقات الدفعة الواحدة

أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالسعودية عن الكثير من خدماتها الإلكترونية التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني. والتي جاءت من ضمن تلك الخدمات خدمة مستحقات الدفعة الواحدة. والتي تتيح لجميع مستفيديها صرف المستحقات الخاصة بالدفعة الواحدة وهو المبلغ المالي الذي يستحقه المستفيد مرة واحدة. سواء كان المشترك أو أفراد العائلة وذلك في حالة عدم توافر شروط استحقاق المعاش وفق شروط وأحكام النظام.

شروط صرف الدفعة

كما أعلنت المنصة أيضا عن شروط الخدمة التي يجب توافرها عند طلب الخدمة. والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • إذا انتقل المستفيد إلى عمل خاضع لنظام العسكري أو التقاعد المدني وكانت مدته اقل من سنة.
  • إذا كان المستفيد من أصحاب الأعمال الشاقة أو الضارة بالصحة وتوافر مدة اشتراك اقل من 120 شهر. ويشترط مزاوله العمل طوال الخمس سنوات الأخيرة.
  • إذا تم إسقاط الجنسية السعودية عن المستفيد.
  • بلوغ سن الستين مع عدم توافر مدة اشتراك مؤهلة للاستحقاق.

خطوات صرف مستحقات الدفعة الواحدة

بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقة وكيفية صرف مستحقات الدفعة الواحدة الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  3. الضغط على قائمة المعاشات ثم الضغط على طلب دفعة.
  4. تعبئة البيانات ثم الضغط على تقديم.

وفى نهاية المقالة نتمنى أن نكون قمنا بشرح الخدمة بالتفصيل ومعرفة الشروط المعلن عنها. كما سوف نوافيكم بجميع الخدمات الإلكترونية الجديدة التي يتم أصدارها حديثا من خلال موقع ثقفني.

Comments are closed.