مخطط ولي العهد مكة المكرمة 1444 وطريقة حجز الاراضي المجانية سكني عبر sakani.sa

مخطط ولي العهد مكة، يبحث المواطنون السعوديون في الوقت الحالي عن الأراضي المتاحة ضمن مخطط ولي العهد 9. ويقع هذا المخطط في ميدنة مكة المكرمة، كما أنه يعتبر من بين أكبر المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، ويضم عددا كبيرا من الأراضي والتي وصل عددها إلى 30 ألف قطعة أرض، وفيها خمسة منح تنقسم إلى الأجزاء التالية: د، ه، و، ز، ح، ي، ومما لا شك فيه أن هذا المخطط سيساهم بشكل كبير في إنعاش الحركة العمرانية، وكل من يستوفون الشروط يمكنهم الاستفادة من سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة، وسنتحدث في هذا المقال عن تفاصيل موضوع مخطط ولي العهد سكني 1444، تابعوا معنا.

مخطط ولي العهد مكة

إن مخطط ولي العهد مكة هو فرصة ذهبية للمواطنين السعوديين الذين يريدون الحصول على قطعة أرض ضمن مخطط ولي العهد سكني sakani.sa، ويقع هذا المخطط على مساحة 3817401.60 متر مربع، ووصلت تكلفته إلى ما يعادل 153.75 مليون ريال سعودي، والهدف الأساسي له هو تسوية الموقع العام وتنفيذ الطرق، كما أنه يضم عدد كبير من القطع السكنية وهي أكثر من ألفين قطعة.

سكني ولي العهد

بدأ التقديم على مشروع مخطط ولي العهد سكني 9 بداية من يوم 30 مارس 2023 الموافق 08 رمضان 1444. ويمكن التسجيل من أجل التمكن من حجز قطعة أرض وتوقيع عقد دعم سكني من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك والذي وضعته وزارة الإسكان السعودية، أو يمكن القيام بذلك عبر تطبيق سكني، وفيما يلي نوضح لكم الخطوات المطلوبة للتقديم:

  1. أول خطوة هي الولوج عبر منصة سكني على الإنترنت
  2. طالع جميع شروط وأحكام التسجيل قبل الموافقة عليها
  3. اختر خدمات منصة سكني، ثم التقديم على سكني
  4. عليك أن تكتب كل بياناتك الشخصية في الأماكن المخصصة لها، وهي تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني
  5. اضغط على زر التحقق المرئي ثم اكتب رقم هاتفك الجوال مع رقم المرور
  6. انقر على زر التقديم، ثم اضغط على الإقرار والموافقة على كل الشروط
  7. أضف التفاصيل التي تتعلق بمسكنك الحالي، ثم تحقق من معلوماتك الشخصية
  8. بعد أن تنتهي من التسجيل ستظهر لك رسالة تتضمن قبولك من عدمه في البرنامج.

شروط حجز ولي العهد سكني

من أجل حجز الأراضي المجانية سكني لا بد من أن تتوفر في المتقدم الشروط المطلوبة. ألا وهي الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في المملكة. كما يجب أن يكون سن المتقدم أكثر من 25 سنة، ويثبت بأنه لا يملك أكثر من ثلاث سيارات للاستعمال الشخصي. من الشروط الهامة أيضا أن يثبت بأنه لم يحصل على دعم سكني في الخمس سنوات الأخيرة.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع مخطط ولي العهد مكة. كما ذكرنا لكم طريقة التسجيل من خلال بوابة سكني للاستفادة من أرض ضمن مخطط ولي العهد سكني 9.

Comments are closed.