متى عيد الفطر 2023 سلطنة عمان وأهم مظاهر العيد Eid EL fitr 1444

متى عيد الفطر 2023 سلطنة عمان، من الأسئلة المتداولة بما أنه لم يعد يفصلنا سوى أيام عن موعد عيد الفطر في سلطنة عمان 2023. ويتم تحديده بالاعتماد على الحسابات الفلكية، وحاليا يقضي المسلمون الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك. ويرغبون في التجهيز للعيد بما أنه اقترب، وهو الشهر الذي سيفطرون فيه ويفرحون بعد شهر من الصيام والعبادة. ويختلف موعد العيد من سنة لأخرى، كما قد يختلف من بلد لآخر، والامر نفسه بالنسبة لأجواء الاحتفال بهذا اليوم. ولكن ما يشترك فيه الجميع هو إعداد الحلويات من مختلف الأنواع وارتداء ملابس جديدة، سنتعرف في هذا المقال على تاريخ اول ايام عيد الفطر 2023 سلطنه عمان، تابعوا معنا.

متى عيد الفطر 2023 سلطنة عمان

في الفترة الأخيرة ازدادات التساؤلات عن متى عيد الفطر 2023 سلطنة عمان. ويتم الاعتماد على التوقعات الفلكية بالدرجة الأولى من أجل تحديد موعد عيد الفطر في سلطنه عمان. وحسب ما ورد من التوقعات الاولية من المرجح أن يصادف أول ايام عيد الفطر في سلطنه عمان يوم الجمعة 21 أبريل 2023. وقد يكون بفارق زيادة يوم واحد أو ينقص يوم، ويتحدد الموعد بدقة بعد تحري الهلال في 29 رمضان.

اجازة عيد الفطر 2023 في سلطنه عمان

يحصل كل الموظفين في القطاع العام والخاص أيضا على اجازة عيد الفطر في سلطنة عمان. وستبدأ رسميا يوم الجمعة 21 أبريل 2023 وتستمر حتى يوم الإثنين 24 من أبريل 2023. الموافق لتاريخ الثالث من شوال 1444. وهذا يعني أن الإجازة ستدوم لثلاثة أيام كاملة. وطلاب المدارس أيضا يحصلون على إجازة بمناسبة العيد من أجل الاحتفال مع الأهل.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر سلطنة عمان

إن اول يوم من عيد الفطر في سلطنة عمان يتسم بأجواء خاصة، بحيث يقوم المصلين بالذهاب إلى المساجد من أجل أداء صلاة العيد في الصباح الباكر وهم يعطرون ألسنتهم بذكر الله والتهليل والتسبيح. وبعد العودة م نالصلاة يذهبون إلى بيوتهم لتناول فطور العيد الذي يتكون من تمر وشاي وحلويات مثل الهريس والطرشة والثريد وغيرها من الحلويات التي تعرف بها عمان.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع متى عيد الفطر 2023 سلطنة عمان. وقد ذكرنا لكم أبرز مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة بعد أن ذكرنا لكم موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان حسب الحسابات الفلكية، وتطرقنا أيضا إلى موعد الإجازة التي سيحصل عليها العمال في العيد.

Comments are closed.