متى تطلع نتائج التحصيلي ١٤٤٤ الفترة الأولى عبر موقع هيئة تقويم التعليم

متى تطلع نتائج التحصيلي ١٤٤٤، تتزايد أسئلة الطلاب السعوديين عنها وهم يستفسرون في الوقت الحالي عن موعد ظهور نتائج اختبار تحصيلي 1444، ويعتبر هذا الأخير من بين أبرز الامتحانات وأهمها وهو يقيس مستوى تحصيل الطلاب وأدائهم الدراسي، والجهة المسؤولة عنه في المملكة العربية السعودية هي هيئة تقويم التعليم والتدريب، ونتائج التحصيلي 2023 مهمة لكل الطلاب من خريجي مرحلة الثانوية العامة في السعودية، وهو معتمد من طرف المؤسسات التعليمية الجامعية في المملكة، مع العلم بأنه يضم جانبين الأول هو اختبار التحصيل الخاص بالتخصصات النظرية، بينما الثاني يختص في التخصصات العلمية، سنتعرف في هذا المقال على طريقة استخراج وموعد ظهور نتائج قياس تحصيلي 1444، تابعوا معنا.

متى تطلع نتائج التحصيلي ١٤٤٤

تجدر الإشارة لمن يتساءلون عن متى تطلع نتائج التحصيلي ١٤٤٤ بأن الجهات المعنية تعلن عنها بعد الانتهاء من الاختبار من ثلاثة إلى خمسة أيام، وتظهر نتائج ختبار تحصيلي 1444 الخاصة بالاختبارات الورقية بعد أن يمر شهر كامل على الاختبار، في حال لم تظهر النتائج الخاصة بالطالب يمكنه التواصل مع الدعم عبر بوابة https://etec.gov.sa/home ، واستخراج نتائج تحصيلي 2023 يكون باتباع الآتي:

  • أولا: الدخول مباشرة عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب
  • ثانيا: يضغط المستخدم على زر تسجيل الدخول
  • ثالثا: عليه أن يكتب كلا من اسم المستخدم وكلمة المرور
  • رابعا: يضغط على خيار الاختبارات ثم يختار “نتائج تحصيلي”
  • خامسا: يختار بيانات الاختبار ثم يضغط في الأخير على نتائج الاختبار التحصيلي وستظهر له في الأخير.

نتائج اختبار تحصيلي 1444 هيئة تقويم التعليم

يمكن التواصل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب من أجل الاستعلام عن نتائج اختبار تحصيلي 1444. ويكون هذا من خلال التواصل مع قنوات الهيئة، وتزامنا مع التطور التكنولوجي الحاصل في ميدان التعليم فقد تم وضع عدة طرق مثل البريد الإلكتروني والحساب الرسمي على تويتر وغيرها. يمكن الاستعلام أيضا من خلال الرقم الموحد وهو 920033555.

إلى هنا نصل معكم إلى خاتمة مقال خصصناه لموضوع متى تطلع نتائج التحصيلي ١٤٤٤. ووضحنا لكم فيه أيضا طريقة التعرف على نتائج تحصيلي 1444 من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب وهي المسؤولة عن وضع هذا الاختبار.

Comments are closed.