ما هي العملة الرقمية؟

ما هي العملة الرقمية؟

ما هي العملة الرقمية؟
Cryptocurrency هو شكل خاص من العملات الرقمية يعتمد على التشفير. تستفيد معظم العملات الرقمية من الميزات الأساسية مثل اللامركزية والشفافية والثبات.

تعني الطبيعة اللامركزية للعملات الرقمية أنها لا تخضع لسيطرة أي كيان أو مجموعة أو منظمة.

العملات الرقمية يمكن إرسالها مباشرة إلى شخص آخر دون تدخل أي وسيط على الإنترنت. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى فتح حساب مصرفي أو استخدام خدمات البنوك أو أي مؤسسة وسيطة أخرى لإرسال عملات رقمية لبعضها البعض.

العملات المشفرة ، مثل الريال والدولار ، هي عملات يتم إنشاؤها وتوزيعها من خلال آليات مختلفة. عملية إنشاء بعض هذه العملات ، مثل Bitcoin معالتعدينوبالنسبة لعدد من الآخرين ، يتم استخراج جميع العملات مسبقًا في الشبكة.

العملات الرقمية على التكنولوجيا ‌المكتب العام الموزعمن أهم المنتجات تقنية China Blockchain. يوفر blockchain العام الذي تستخدمه معظم العملات الرقمية القدرة على عرض جميع المعاملات ، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

ما هي العملة الرقمية؟

من وجهة نظر الكثيرين بيتكوين إنها أول عملة رقمية حقيقية أو رمز عملة تم نشر فكرته في ورقة بيضاء من Bitcoin في عام 2008 وتم التنقيب عن عملاتها المعدنية الأولى في عام 2009 ؛ حتى قبل Bitcoin جهود كثيرة تم القيام به لعمل عملة رقمية.

تعود جذور فكرة العملات الرقمية إلى مشكلتين رئيسيتين: “الثقة في الطرف الثالث” و “الإنفاق المزدوج”.

 

مشكلة الإنفاق المزدوج في الأنظمة المالية ، التي تم حلها بواسطة الخوادم المركزية عن طريق فحص المخزون ، منعت الناس من إنفاق مبلغ معين من المال مرة أخرى. تم تقديم هذا الحل بطريقة لامركزية في Bitcoin ، ويمكن للجميع منع الآخرين من الغش من خلال فحص سجل المعاملات.

تم تقديم Bitcoin كأول نقود إلكترونية يمكن أن تحل مشكلة الثقة والإنفاق المزدوج. لم يعد على الناس الوثوق بشخص أو منظمة أو مجموعة أو مصرف لتحويل الأموال والاحتفاظ بها.

قضية الثقة كما أصبحت مشكلة كبيرة للبشر ، ليس فقط في التحويلات ، ولكن في العديد من الأمور الأخرى. لهذا السبب ، تم استخدام النظام غير الموثوق به الذي تقدمه Bitcoin في أنشطة بشرية أخرى.

تدريجيا ، ظهرت العملات الرقمية لمعالجة مجموعة متنوعة من المخاوف. على سبيل المثال ، أتريومك هو عبارة عن منصة لتطوير وتنفيذ برامج متنوعة العقود الذكية ركز Ripple على إعادة هيكلة الاتصالات بين البنوك وتوفير نظام دفع عالي السرعة ومنخفض التكلفة مع نظرة متفائلة للبنوك.

اليوم ، هناك العديد من الرموز المميزة على أساس العملات الرقمية مثل Atrium و IAS وترون لقد تم تصميمها لتسخير قوة blockchain الأصلية لتنفيذ معاملاتها.

كيف تعمل العملات المشفرة؟

تستخدم العملات المشفرة نماذج مختلفة لتنفيذ معاملاتها. تستخدم Bitcoin ، على سبيل المثال ، نموذج إثبات العمل الذي يوافق فيه المعدنون أو المعدنين على المعاملات.

هذه النماذج المختلفة في الكتلة الصينية تسمى “خوارزميات الإجماع أو ، المعروفة باسم آليات المفاوضة الجماعية ، فهي تحدد كيفية اتفاق المشاركين في الشبكة على الموافقة أو عدم الموافقة على معاملة على الشبكة.

تعمل معاملات العملة الرقمية على أساس نظير إلى نظير (P2P) ، مما يلغي الحاجة إلى وسطاء بناءً على النموذج المستخدم.

تتولى العقد مسؤولية مراقبة شبكة العملة الرقمية وضمان أمنها. يتم تحديد العقد في شبكات مختلفة بطرق مختلفة. في Bitcoin ، على سبيل المثال ، هناك عمال مناجمون أو عمال مناجمون مسؤولون ، في IAS و Theron ، هناك تصويت على اختيار هذه العقد ، وفي شبكات إثبات الأسهم ، أي شخص قام بقفل جزء من عملاته المعدنية في الشبكة كأسهم • يمكن أن تقرر المعاملات.

كيف تختلف العملات الرقمية عن العملات العادية؟

تميز بعض الميزات الفريدة بين العملات الرقمية والعملات العادية. بالطبع ، ليست كل هذه الميزات موجودة في جميع العملات الرقمية ، وهناك بعض الاستثناءات.

السمة الأولى للعملات الرقمية هي عدم رجوع المعاملات. إذا أجريت تحويلاً رقميًا للعملة وتم تأكيد معاملتك ، فلن تتمكن من إعادتها ، ولن يكون هذا ممكنًا إلا إذا كان المستلم مستعدًا للقيام بذلك. لكن هذه الطريقة مختلفة في البنوك. إذا قمت بتحويل الأموال عن طريق الخطأ إلى حساب شخصي آخر ، فيمكنك في النهاية استعادتها من خلال الإجراءات القانونية. ولكن إذا أرسلت عن طريق الخطأ عملة بيتكوين أو عملة رقمية أخرى إلى عنوان آخر ، فلا داعي للقلق بشأن ذلك!

الميزة الثانية الفريدة للعملات الرقمية هي أنها مجهولة أو شبه مجهولة. لا تتضمن عناوين المحافظ التي لها نفس دور أرقام البطاقات أو أرقام الحسابات في الحسابات المصرفية معلومات هويتك. لا يمكن ربط هذه العناوين ، التي تتكون من سلسلة من تعبيرات الحروف والأرقام ، بهوية الأفراد إلا من خلال فحص تاريخ المعاملات والتحليل المتعمق.

السمة الثالثة للعملات المشفرة هي أنها عالمية أو عابرة للحدود. قد يستغرق إرسال الأموال إلى أجزاء مختلفة من العالم عدة أيام مع الأنظمة الحالية ، ولكن يمكن للعملات الرقمية القيام بذلك في دقائق. العملات الرقمية لا تعرف الحدود ويمكن إرسالها من أي مكان في العالم.

الميزة الرابعة هي أمان العملات الرقمية. هذا الأمان في معاملات الإنترانت من خلال قوة التجزئة مشترك من قبل الأفراد (في أنظمة إثبات العمل). من ناحية أخرى ، فإن نظام تشفير المفتاح العام ومفتاح سري يسمح للأشخاص بالتحكم في عملاتهم الرقمية الخاصة ولا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليها.

السمة الخامسة التي تميز العملات المشفرة عن العملات العادية هي أنها ليست حصرية. لا يحتاج الأفراد إلى إذن من أي فرد أو مجموعة أو منظمة حتى يتمكنوا من استخدام شبكات العملات الرقمية المختلفة مثل Bitcoin و Atrium و Light Coin وما إلى ذلك. يمكنهم تنزيل سجل المعاملات بالكامل وإرسال أو تلقي العملات الرقمية بأنفسهم دون الحاجة إلى إذن.

أنواع العملات الرقمية

يمكن تقسيم العملات الرقمية بخلاف عملات البيتكوين إلى فئتين: العملات المعدنية والتوكنات. العملات المعدنية ، أو العملات المعدنية ، لكل منها blockchain الخاص بها. بعض العملات مصنوعة من كود البيتكوين الأصلي ، أو ما يسمى بشوكة هم من بيتكوين. يتم إنشاؤها عن طريق إجراء تصحيحات طفيفة لمتغيرات مثل عدد العملات المعدنية وخوارزمية التعدين والوقت الذي يستغرقه إنشاء الكتل وما إلى ذلك.

بعض العملات المعدنية الأخرى مثل  Ripple والآراء قاموا ببناء شبكتهم دون استخدام رموز البيتكوين. غالبًا ما يتم إنشاء هذه البلوكشين لتطبيقات أكثر من الأموال الرقمية.

الرموز هي فئة أخرى من العملات الرقمية التي تم إنشاؤها على منصة مثل Atrium أو View و IAS. ليس لديهم blockchain منفصل ويستخدمون قوة blockchain الأصلية لتنفيذ معاملاتهم.

الرموز أثناء التوريد الأولي للعملات المعدنية أو ما شابهICOs يتم منحها للمستثمرين مقابل رأس المال الجماعي. الرموز لها استخدامات خاصة بها ولا يمكن اعتبارها عملة. الرموز المميزة نفسها تنقسم إلى فئتينالرموز المميزة للأوراق المالية ويتم توزيع الرموز الوظيفية.

العملات الرقمية الشائعة

يوجد حاليًا أكثر من 2200 عملة رقمية في السوق ، معظمها مشاريع ميتة أو مهجورة. طوال تاريخ العملات الرقمية الممتد على مدى 10 سنوات ، احتفظ بعضها بمكانتها في أعلى الجداول الأكثر قيمة منذ البداية.

بيتكوين

Bitcoin هي أشهر وأقدم عملة رقمية كانت دائمًا في دائرة الضوء. لقد مرت أكثر من 10 سنوات على إنشاء هذه العملة الرقمية من قبل ساتوشي ناكاموتو ومنذ ذلك الحين لم تفقد مكانتها الأولى بين العملات الرقمية.

أتريوم

فكرة الردهة في عام 2013 بواسطةفيتاليك بوترين رفع. تم إصدار العملة لأول مرة في عام 2014 وتم إطلاق شبكتها في يوليو 2015. أتريوم أتريوم بأفكار مبتكرة منذ البداية. تسمى العملة الرقمية لهذه المنصة الأثير ويمكن استخدام Atrium لعمل الرموز المميزة.

تموج

Ripple هي عبارة عن منصة نصية مصممة لإجراء معاملات رخيصة وسريعة. تم تقديم نظام الدفع هذا في عام 2012 وهو يدعم العملات الشائعة في شبكتها. تركز Ripple على الشراكة مع البنوك وتطوير نظام الدفع الخاص بها ، وتسمى عملتها المعدنية XRP.

LightQueen

تم إنشاء LightCoin بواسطة Charlie Lee بهدف تسديد دفعات أسرع عن طريق تعديل رموز البيتكوين. تُعرف هذه العملة الرقمية بالفضة الرقمية وهي واحدة من أقدم العملات المعدنية.

Bitcoin Cache

أحد أشهر شوكات البيتكوين التي تم إنشاؤها في عام 2017 عن طريق تغيير حجم الكتل. تم تقسيم Bitcoin Cash إلى سلسلتين ، ABC و SV ، في عام 2018 ، بحيث استمرت سلسلة ABC في العمل تحت اسم Bitcoin Cash.

سبب رواج العملات الرقمية

اكتسبت العملات الرقمية شعبية بسرعة بسبب سوقها المتقلب والتكنولوجيا المستخدمة فيها وأفكارها الليبرالية.

يتسم سوق العملات الرقمية بالتقلب الشديد بسبب بدايته ، وقد يرتفع سعر إحداها عدة مئات في المائة أو ينخفض ​​بعدة عشرات في المائة في يوم واحد.

التكنولوجيا المستخدمة في العملات الرقمية ، باستخدام التشفير القائم على الرياضيات ، تمنع الاحتيال وتشجع أنظمة الدفع على الصدق.

بالإضافة إلى ذلك ، أدى الجانب الليبرالي والتخلي عن الوسطاء إلى تحول الأشخاص الذين كانوا متشائمين بشأن الأنظمة المالية التقليدية إلى العملات الرقمية.

الأسئلة المتداولة حول العملات الرقمية

ما هي العملة الرقمية؟

العملات الرقمية هي شكل خاص من أشكال المال يعتمد على التشفير. ومن السمات المهمة لهذه العملات اللامركزية والشفافية وثبات الكتلة الصينية ، وهي خصائص معظم هذه العملات.

كيف تعمل العملات الرقمية؟

تعمل جميع العملات الرقمية تقريبًا على منصة blockchain الصينية. ومع ذلك ، فقد طبق كل منهم الكتلة الصينية بطريقة مختلفة ، وهو ما يمكن رؤيته في آليات التوافق.

كيف تشتري أو تبيع العملات الرقمية؟

يمكن شراء أو بيع العملات الرقمية من خلال التبادلات المحلية عبر الإنترنت. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إجراء عمليات المصادقة.

Comments are closed.