ما هو دعاء المولد النبوي الشريف المستجاب 1444 يبحث الكثير في هذا التوقيت عن أفضل دعاء المولد النبوي الشريف 1444، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول المولد النبوي الشريف الذي يعد واحد من أهم المناسبات الدينية التي يحافظ المسلمين على الاحتفاليات وتخليدها في كل عام، حيث نجد أن الدعاء يعتبر واحد من ضمن أفضل العبادات المستحبة، والتي يفضل الالتزام بها في مختلف المناسبات بشكل عام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور دعاء المولد النبوي الشريف.

ما هو دعاء المولد النبوي الشريف المستجاب

ويعد الدعاء من أهم العبادات التي دعانا بها الله سبحانه وتعالى، والتي يفضل ان يتم العمل على تكرارها في جميع الأوقات، وبشكل خاص في المناسبات الدينية المميزة مثل مناسبة المولد النبوي الشريف، وهناك بعض صيغ الدعاء المستحب ترديدها في مناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك حتى يستطيع الأشخاص إتقان صيغ هذا الدعاء بسهولة، ويحرص المسلمين على الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف من كل عام بالعديد من مظاهر وأشكال الاحتفال المختلفة، ومن أفضل الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف ما يلي.

ادعية المولد النبوي
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.
  • ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • ربي إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.

أفضل الأدعية في المولد النبوي الشريف 1444/2022

يوم المولد النبوي الشريف هو أحد الايام العظيمة التي يترقبها المسلمين في شتى بقاع العالم الإسلامي في كل عام، لكي يتم تخليد هذه الذكرى العظيمة التي تتمثل في يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يعد واحد من ضمن أهم الأيام المقدسة لدى المسلمين بشكل عام، والذي يترك أثر كبير في نفوس المسلمين بشكل عام، ولا توجد عبادات أفضل من الدعاء في هذا اليوم المميز من العام، فنجد أنه خير دعاء المولد النبوي الشريف انتشارا وأكثر الأدعية المستحبة ما يلي.

الأدعية في المولد النبوي
 اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار ونجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار واغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار

الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ .