ما مراحل تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445

أعلن نظام نور التعليمي عن بدء تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1445، بداية من الأحد الموافق 17 شوال حيث يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين والوافدين إلكترونيًا في ظل تطور النظام التقني والإداري بالمملكة، وقامت الوزارة بالإعلان عن خطوات تسجيل أولى ابتدائي عبر نظام نور 1445، والمستندات المطلوبة وشروط القبول وسوف نوضح ذلك بالسطور المقبلة من خلال موقع ثقفني.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

يمكن تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور التعليمي بالخطوات الآتية:

  • قم بتسجيل الدخول لنظام نور التعليمي.
  • قم بإدخال البيانات الشخصية  وتشمل بيانات الطالب الاسم الرباعي وتاريخ الميلاد والجنس والعنوان الوطني والمدرسة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها حسب التوزيع الجغرافي.
  • ثم البدء في ملء نموذج التسجيل يتضمن معلومات عن العائلة والتعليم وتفاصيل التسجيل والمساعدة المالية والخدمات الصحية، ثم إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة مع النموذج.
  • ثم تأكيد التسجيل بالانتقال إلى نظام أبشر الرقمي حيث يطلب منك التحقق من الهوية عبر نظام أبشر وعند إثبات الهوية يتم التسجيل بنجاح.

موعد التسجيل في المدارس الابتدائية 1445

حددت وزارة التعليم السعودية بدء استقبال طلبات نظام نور للمرحلة الابتدائية بداية من 17 شوال 1444 الموافق 7 مايو 2023، للطلاب الذين لا تقل أعمارهم عن ستة أعوام وثلاثة أشهر، وللطلاب الذين لا تقل تقل أعمارهم عن 6 سنوات وستة شهور من راغبي الانضمام لمعاهد حفظ القرآن، فيبدأ التسجيل الخاص بهم من  يوم 1881444.

خطوات طريقة تسجيل أول ابتدائي نظام نور 1445

  • الدخول لمنصة نور الرقمية.
  • ثم تسجيل دخول بحساب ولي الأمر من خلال إدخال تسجيل بيانات الدخول.
  • حدد خيار تسجيل الأبناء من الصفحة الرئيسية ثم النقر على تسجيل طالب جديد.

كم عمر التسجيل في أول ابتدائي؟

لابد أن يكون عمر الطفل المقدم للالتحاق بالمرحلة الابتدائية ستة أعوام، ويُسمح بالتقديم لمن هم أقل من ست سنوات فقط ب90 يوم، لو كان عمر الطالب ستة أعوام إلا 180 يوم فيمكن التقديم بالصف الأول الابتدائي في حالة قيام ولي أمره بتقديم المستندات التي تُثبت تعليم الطفل في الروضة، ومن شروط القبول ألا يقل العمر عن 5 سنوات و9 شهور ولا يزيد عن 11 سنة وثلاثة شهور.

Comments are closed.