ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في حساب المواطن؟ وهو إحدى الأسئلة التي تشغل تفكير الكثير من مقدمي الشكاوى، يعد حساب المواطن من أهم برامج المساعدة التي تقدمها المملكة لمواطنيها لمواجهة تأثير الإصلاحات الاقتصادية في ظل الرؤية المستقبلية للمملكة 2030م، لضمان عدالة التوزيع أتاح البرنامج إمكانية تقديم اعتراض في حالة رفض أحد المتقدمين.

ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في حساب المواطن؟

اعتراض حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن إمكانية تقديم اعتراض في حالة رفض الأهلية، أكد المسؤولين عن البرنامج على أنه في حالة قبول الاعتراض يتم صرف مبلغ الدعم المستحق للمتقدم بأثر رجعي في صورة دفعة واحدة وإعادة دراسة أهلية وأحقية المتقدم في الالتحاق ببرنامج حساب المواطن مرة أخرى، ويتم إعلان النتيجة قبل موعد الدفعة القادمة وتسهيلًا على المواطنين قام برنامج حساب المواطن بتخصيص أيقونة للشكاوى على الموقع الإلكتروني الخاص به، لتلقي أي شكوى حول مبلغ الاستحقاق وذلك عقب 5 أيام من موعد صرف المستحقات، وسيتم دراسة كافة الشكاوى المقدمة خلال ثلاثة شهور دراسة دقيقة على يد مجموعة من المتخصصين لتحديد أهلية المتقدم من عدمه مشيرًا إلى قيامهم بعمل مراجعة دورية بشكل مستمر للتأكد من صحة البيانات المسجلة لضمان  وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق عدالة التوزيع.

طريقة تقديم اعتراض في برنامج حساب المواطن

طريقة تقديم اعتراض في برنامج حساب المواطن

أتاح البرنامج إمكانية تقديم اعتراض إلكترونيًا وذلك من خلال اتباع التالي:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  • بعد ذلك إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور في مكانهما بشكل صحيح، ومن ثم إدراج رمز التحقق المرئي.
  • ثم يتم الدخول على أيقونة تسجيل الدخول.
  • قم بالتوجه مباشرة إلى خانة الشكاوى وتعبئة كل البيانات بشكل صحيح، مع ضرورة إرفاق كل المستندات والأوراق التي تؤكد صحة البيانات المسجلة.
  • بعد ذلك يتم الدخول على أيقونة إرسال الشكوى.

طريقة تقديم اعتراض عدم الاهليه لحساب المواطن

وبهذا يكون قد تم التعرف على ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في حساب المواطن؟ مع توضيح طريقة تقديم اعتراض في برنامج حساب المواطن. مؤكدًا على قيام الجهات المختصة بفحص كل الشكاوى فحصًا دقيقًا وإرسال الرد إلكترونيًا عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم.